10 حقائق وخرافات خاصة بالطعام يجب أن تعرفها وتميز بينها - عربيتو للمنوعات
الأحد، 5 فبراير، 2017

10 حقائق وخرافات خاصة بالطعام يجب أن تعرفها وتميز بينها



معلومات منتشرة عن الطعام الذي نتناوله بعضها خاطئة والأخرى صحيحة



تلجأ معظم ربات البيوت إلى بعض الحيَل والطرق بشأن منزلها وذلك إما بغرض تدبير ميزانية المنزل أو لأنها قد اكتسبت تلك الأفكار من الأساس من الأمهات بل ومن الأجداد أيضاً، أوافقك الرأي كلياً بأن تدبير الإنفاق (وليس الشح) شيئاً جيداً ولكن يجب إعادة النظر إلى تلك المعلومات لأنه قد اتضح أن بعضاً منها صحيح والبعض الآخر خاطئ وبما أن هذا له تأثير مباشر على صحتِك وصحة أسرتك، لذلك يجب عليكِ أن تعلمي ما هو مفيد وما هو مضر من تلك المعتقدات المُكتسبة.



1- لن يضرك تناول الطعام منتهي الصلاحية



هذه المعلومة خاطئة، والحقيقة هي أن تناول الطعام منتهي الصلاحية يكون غير مفيد بل وضار لأنه يفقد جودته وقيمته الغذائية وبالفعل يوجد استثناء للقاعدة وهي المنتجات التي يُمكن تخزينها في درجة حرارة الغرفة ولكن مع مراعاة تخزينها وفقاً للإرشادات المُدونة على الغلاف.



2- عدم تذويب (فك) الطعام المُجمد في درجة حرارة الغرفة



هذه المعلومة صحيحة، لأنكِ إذا قمتي بفك اللحم المُجمد في درجة حرارة الغرفة، فيجب أن تعلمي أن البكتريا سوف تتكاثر وتتضاعف كل عشرين دقيقة، والطريقة الآمنة هو وضعها في الثلاجة حتى تفك.



3- ليس من الآمن تناول الطعام من العبوات (الصفائح) المنبعجة



هذه المعلومة خاطئة وإليكِ الحقيقة. إذا كانت عبوات الطعام بها انبعاج فهذا ليس بشيء خطير طالما أن هذا الانبعاج لم يتسبب في ثني العبوة بشكل حاد أو لم يتم كسر غطاء العبوة أو عدم وجود الانبعاج في الجزء العلوي أو السفلي من العبوة. أما ما يجب تجنبه بالفعل هي العبوات المنتفخة أو التي بها صدأ.



4- عدم تعريض زيت الزيتون للنار وللتسخين



هذه المعلومة صحيحة. بالرغم من احتواء زيت الزيتون على الكثير من العناصر المهمة والمفيدة لصحة الإنسان وخاصة لقلبه وشرايينه ولكن إذا تعرض زيت الزيتون للتسخين فإنه يُصبح سام وغير مفيد، ولكن لا داعي للذعر فإذا كنتِ قد استخدمتِ كميات قليلة منه وهو مُسخن فإن الجسم سوف يتعامل معه ولن يسبب ضرراً لجسمك.



5- يُمكن أن تحتفظ ببقايا الطعام لمدة أسبوع في الثلاجة



هذه المعلومة خاطئة. الحقيقة هي أنه يُمكنك الاحتفاظ ببقايا الطعام فقط لمدة 3 أيام وإذا كنتِ متأكدة من عدم تناولك لهذا الطعام خلال هذه الفترة فيُمكنك وضعه في الفريزر.



6- يجب عدم تخزين البيض في باب الثلاجة



هذه المعلومة صحيحة، لأنه يجب تخزين البيض في الجزء المخصص له في باب الثلاجة ( الحاوية الأصلية) وذلك لضمان حصوله على درجة حرارة باردة وثابتة.



7- يكون إعادة ملء الزجاجات البلاستيكية ضار لصحتك



هذه المعلومة صحيحة لأن إعادة استخدام الزجاجات البلاستيكية دون غسلها قد تكون فكرة سيئة، ولتجنب التلوث البكتيري، احرصي دائماً على غسل الزجاجات بالماء الساخن والصابون وفرشاة التنظيف المخصصة لهذا الأمر.



8- من الأفضل إبقاء الطعام حتى يبرد قبل وضعه في الثلاجة



هذه المعلومة صحيحة، حيث يجب ترك الطعام حتى يبرد قبل وضعه في الثلاجة، وذلك لأن الطعام الدافئ سيقوم بإصدار حرارة في الثلاجة وتسخين كل شيء في الداخل.



9- التفلون مادة مُسرطنة



هذه المعلومة خاطئة وصحيحة في نفس الوقت لأن التفلون (وهي المادة المُصنعة لأواني التيفال المشهورة) لا يطلق غازات سامة إلا عند تسخينه إلى 370 درجة، ولكن لا أحد يقوم بطهي الطعام عند هذه الدرجة، أليس كذلك؟ وإذا كنتِ لا تزالي في حيرة فقط ابقي مطبخك جيد التهوية عند الطهي، وأيضاً تخلصي من الطاسات التي بها خدوش وتشققات.



10- إضافة القليل من الزيت لماء سلق المعكرونة يمنعها من الالتصاق



هذه المعلومة غير سليمة لأن الزيت سيجعل المعكرونة زلقة جداً وسوف يمنع هذا الصلصة من الالتصاق على المعكرونة.


لقد اندهشت من كثير من المعلومات ولكنني تأكدت من المعلومات الأخرى أيضاً، شاركينا أياً منها كانت مفاجأة لكِ وأياً منها كنتي تعلميها؟
شاهد أيضاً:  8 وجبات يتناولها الأشخاص الأصحاء على الإفطار والنتيجة مذهلة


10 حقائق وخرافات خاصة بالطعام يجب أن تعرفها وتميز بينها Reviewed by Mstafa Mhammed on 6:05 م Rating: 5 معلومات منتشرة عن الطعام الذي نتناوله بعضها خاطئة والأخرى صحيحة تلجأ معظم ربات البيوت إلى بعض الحيَل والطرق بشأن منزلها وذلك إما ب...

ليست هناك تعليقات: