الأحد، 14 مايو 2017

هذا ما يحدث لجسمك بعد مرور 10 ساعات من وضع طلاء الأظافر - احذروا



مخاطر طلاء الأظافر من النوعيات الرديئة وغير الصحية


كما نعلم جميعنا لا يفضل أن تضعي طلاء الأظافر كثيراً وإلا فقد تصاب أظافرك بالجفاف والتحول للون الأصفر. ومع ذلك قد تبين أن هذا النوع من مستحضرات التجميل يمكن أن يتسبب في كثير من الأضرار الخطرة لصحتك.


ما هو الخطر الأكبر بالنسبة لصحتك؟
تنحصر اضرار طلاء الاظافر تحديدا في سميتها، فبعض منتجات الاهتمام بالأظافر الحديثة تحتوي على المركبات التالية التي تعتبر خطرة وقادرة على تدمير صحتك.


  • التولوين: هذا المذيب يعطي الأظافر نعومة نهائية ويحفظ الصبغة. يمكن للتولوين أيضاً أن يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويسبب اضطرابات تناسلية. ويعتبر الصداع والغثيان والإغماء من الأعراض التي تحدث من استخدام طلاء الأظافر دون المستوي المطلوب.
  • الفورمالديهايد: وهو غاز عديم اللون يساعد في زيادة العمر الافتراضي لطلاء الاظافر، إذا كنتِ تعانين من الحساسية، فيمكن أن يتسبب الاتصال بالفورمالديهايد في حدوث التهابات جلدية وبعض الحروق الكيميائية، وفي بعض الحالات قد تحدث بعض اضطرابات بالقلب.
  • ديبوتيل رسالات: وتستخدم هذه المادة كعطر، ووجود هذا المركب الكيميائي الخطير قد يسبب اضطرابات في الغدد الصماء، وامراض في الجهاز التنفسي.

قام العلماء بإجراء دراسة على 24 امرأة بعد مرور 6 ساعات من وضعهم لطلاء الاظافر، وقد ظهر لدى معظم المشاركات مستويات متصاعدة من ثنائي فينيل الفوسفات، وهو مشتق من ثلاثي فينيل الفوسفات، الذي قد تكون أثناء عملية التمثيل الغذائي، وبعد مرور 10 ساعات من بدء التجربة ارتفعت معدلات ثنائي فينيل الفوسفات في أجسادهم إلى عشر أضعاف المعدل الطبيعي. تعتبر هذه النتائج مؤشرات خطرة للغاية. 


كيف يمكنك أن تختاري طلاء الأظافر الذي لا يسبب تدميراً لصحتك؟
بعض عبوات وزجاجات طلاء الأظافر لديها علامات مميزة.
  • 5 free: وتعني أن هذا المنتج لا يحتوي على الفورمالديهايد أو إحدى مشتقاته.
  • 3 free: وهذا يعني أن هذا المنتج خالي تماماً من الثلاثة مركبات الضارة: الفورمالديهايد والديبوتيل رسالات والتولوين.


قبل شرائك لطلاء الأظافر أعيري كثير من الاهتمام نحو مكونات المنتج وتذكري أن صحتك بين يديك الآن فلا تهمليها.
شاهدي أيضاً:  13 سراً من أسرار الجمال من زمن جدتي وجدتك والتي لا تعرفها الكثير من النساء


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق