الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

8 استخدامات مفيدة للكوكاكولا بخلاف شربها لا يعرفها الجميع



بالدليل: مشروب الكوكاكولا ليس فقط للشرب


يعد مشروب الكوكاكولا من أشهر المشروبات الغازية في العالم إن لم يكن أشهرها على الإطلاق. ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يشربون الكوكاكولا بشراهة ويحبونها كشيئ أساسي في حياتهم، لكن ظهرت مؤخراً بعض التحذيرات الصحية من المشروبات الغازية على وجه العموم وهذا قد قلل من استهلاك هذا المشروب وغيره من المشروبات الغازية. إننا هنا نريد أن نقول لك اشترِ مشروب الكوكاكولا، لكن هذه المرة لن تستعمله في الشرب وتضر صحتك لكنك سوف تستعمله بشكل ذكي ومفيد هذه المرة.


هذه بعض الاستخدامات المذهلة لمشروب الكوكاكولا:


1- إزالة الصدأ


يمكن لمشروب الكوكاكولا أن يساعدك في عملية إزالة الصدأ حيث إنه يحتوي على حمض يستطيع إذابة المعادن المتأكسدة. جرب هذا الأمر على المعادن التي أصابتها الصدأ لكنها بالطبع سوف تجعل مكانها لزِقاً فحاول تنظيفه ومسحه جيداً.


2- تنظيف الأواني المحترقة


إذا نسيتي الحلة أو الطاسة على النار إلى أن احترقت فلا تنزعجي حيث إن الحل يكمن في زجاجة كوكاكولا. قومي بصبها داخل الشيئ المحترق واتركيها لفترة مناسبة ولتكم نصف ساعة ثم قومي بتنظيفها.


3- تنظيف المرحاض


تعاني الكثير من النساء من مشاكل البقع واللطخات داخل المرحاض. جربي صب زجاجة من الكوكاكولا داخل المرحاض واتركيها فترة مناسبة ثم قومي بصب الماء عليها وسوف تذهلك النتيجة.


4- إزالة العلكة الملتصقة بالشعر


إذا جاءت طفلتك تشتكي إليكِ أن العلكة قد التصقت بشعرها فلا تلجأي إلى الحل الأسهل وهو قص شعرها الملتصق بالعلكة بل قومي بنقع الشعر الملتصق بالعلكة في الكوكاكولا لفترة 10 دقائق وسوف تسهل إزالتها.


5- إزالة بقع الدم


قم بخلط الكوكاكولا مع مسحوق التبييض لكي تستطيع إزالة بقع الدم من على القمصان أو الأقمشة الخاصة بك.


6- تنظيف بطارية سيارتك المتآكلة


إذا كان التآكل يضر بطارية سيارتك، قم بفصل أطراف التوصيل ثم قم بصب بعض الكوكاكولا فوقها ثم قم بكحتها باستخدام فرشاة الأسلاك، وتأكد من الوصول إلى جميع الشقوق ثم نظف مكانها بالماء.


7- التخفيف من شدة الألم الناتج عن اللدغ


إذا لدغك قنديل البحر فهذا شيئ صعب جداً يعرفه من جرب الألم الناتج عنه. قم بصب الكوكاكولا على مكان اللدغة لتهدئة الألم إلى أن تحصل على العناية الطبية المناسبة.


8- إزالة الثلج من على الزجاج الأمامي للسيارة


قم بصب بعض من الكوكاكولا على الزجاج الأمامي للسيارة في حالة تجمده بالثلج واتركه لبضع دقائق ومن ثم سوف تقل حدة وصلابة الثلج مما يسهل عليك إزالته ومن ثم تنظيفه.


هل تخيلت أن الكوكاكولا يمكن أن تكون بهذا الفائدة بخلاف شربها بالطبع؟!
شاهد أيضاً:  22 خطأ شائع يقلل من العمر الافتراضي للأجهزة المنزلية فاحذرها