الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

أسوأ 8 أماكن يجب ألا تخفي نقودك فيها على الإطلاق لكي تتجنب سرقتها



لا تستخدم هذه الأماكن لإخفاء نقودك


يحتفظ كثير من الأشخاص بأموالهم داخل منازلهم ولا يضعونها في البنوك لأي سبب كان. وحتى إن كان الشخص يتعامل مع البنك فإنه في الغالب سوف يكون لديه في منزله مبلغاً من المال يُخشى عليه من السرقة والضياع. يلجأ العديد من الأشخاص لإخفاء هذه النقود بالطرق التقليدية لكن هذه الطرق أصبحت معروفة وأثبتت فشلها وخصوصاً في زمننا هذا. وهذه لمحة بسيطة عن أسوأ الأماكن التي يحفظ الناس نقودهم فيها لكي تتجنبوها بقدر الإمكان.


1- في حديقة المنزل


توجد الكثير من الأسباب التي تجعل من إخفاء النقود في باحة المنزل أمر سيئ للغاية منها:
  • يمكن أن يراك جارك وأنت تقوم بإخفائها وعندها سوف يفعل ما تخشاه.
  • إذا كان لديك حيوان أليف يحب أن يحفر الأرض فيمكن كشف ما أخفيته بسهولة.
  • إذا حفظت أموالك بهذه الطريقة فيمكن أن تفقد جميع أموالك بسبب يوم ممطر تتشربه الأرض.


2- تحت مرتبة السرير


هذه الطريقة من أقدم الطرق وأسهلها على الإطلاق. لا تتوقع أنه بإخفاء نقودك تحت مرتبة سريرك سوف يؤمنها لأنك تنام عليها حيث إنه إن تعرض منزلك للسرقة فإن أول مكان سوف يبحث فيه السارق سوف يكون هذا المكان في غالب الأمر.


3- داخل حقائب التسوق


رغم أن السارق ربما يفتش في هذه الحقائب ويكتشف وجود النقود بنفسه إلا إنه قد ينسى البحث فيها لكنه قد يحتاج حقائب لحمل ما سرقه وعندها قد يستخدم إحدى هذه الحقائب وأنت بذلك تكون قد أهديته أغلى هدية.


4- في محافظ النقود والحقائب القديمة


لا تحفظ أموالك في المحافظ القديمة أو الحقائب القديمة ولا تظن أنك بذلك سوف تخدع السارق لأنها طريقة قديمة وعرفها الجميع تقريباً. هذا بالإضافة إلى أن هذه الحقائب ليست مكاناً آمناً لحفظ النقود.


5- في سلال الغسيل


ربما تظن أن إخفاء النقود داخل سلال الغسيل هو أمر صحيح لأنه لن يفكر أحد أنه يوجد مال داخل سلة الغسيل القذرة، لكن هذا الأمر خاطئ حيث إن السارق يحتاج سلال الغسيل لكي يحمل فيها الغنائم التي حصل عليها وأنت بذلك تعطيهم له مجاناً.


6- خلف الصور والبراويز


هذه الحيلة قد كُشف أمرها في مئات الأفلام ولا يوجد شخص لا يعرف هذه الحيلة في غالب الأمر. وبما أن السارق هو أيضاً شخص لديه خبرة حياتية فهو بالطبع يعرف أن هذا المكان بديهي للغاية وسوف يبدأ بالبحث فيه.


7- في الخزائن غير المثبتة


مهما كانت الخزنة الخاصة بك كبيرة أو صغيرة فهذا لا يهم طالما أن اللص يستطيع حملها وأخذها معه. لذا، إذا أردت أن تكون خزانتك مفيدة يجب أن تثبتها في الأرض أو الحائط أو بأي طريقة تجعلها غير قابلة للحمل.


8- داخل الدواليب والأدراج


الدواليب والأدراج ليست مكاناً آمناً لحفظ النقود من السارقين حتى وإن كانت مغلقة بمفتاح حيث إنهم يكون لديهم ما يساعدهم على فتح هذه الأقفال هذا بالإضافة إلى الإيحاء بأن الدولاب المغلق لا بد أنه يحوي شيئ ثمين، وعندها سوف يبدأ به.


أعرف أنك قد بدأت تتسائل، طالما أن كل هذه الأماكن غير صحيحة فما هو المكان الصحيح؟!
حسناً، هذه بعض الأفكار التي ربما تساعدك.

  1. قم بلف أموالك في كيس بلاستيكي وضعها أسفل خشب المطبخ أو تحت دولاب الألعاب الخاص بطفلك ومن الأفضل أن تحتوي على مكان خفي لإخفاء هذه المتعلقات.
  2. يمكنك أن تضعها في عبوة مضادة للماء وتمنع تسربه ومن ثم قم بوضعها داخل المجمد (الفريزر) الذي لديك في منزلك.
  3. ضع أموالك بين الأشياء غير المنطقية ولتكن مثلاً علبة إبر الخياطة وبين الأزرار والخيوط والمتعلقات الخاصة بالحياكة مثلاً أو متعلقات المطبخ.
  4. يمكنك إخفاء الأموال داخل بعض الأحذية أو الملابس القديمة أو داخل جهاز كمبيوتر قديم يبدو عليه أنه لم يلمسه أحد منذ زمن.

بالطبع يجب ألا تأخذ هذه الأفكار كما هي لأنها أصبحت معروفة لكن حاول أن تسير على هداها وتبتكر مكان خاص في منزلك لا يفكر فيه أحد على الإطلاق.
شاهد ايضاً:  عادات شائعة كنا نظن أنها صحيحة لكن اتضح انها خاطئة وبعضها مضر بالصحة