طرق فعالة ومهمة لتطوير شخصيتك ولكي تكون شخصاً مؤثراً ومحط إعجاب الآخرين - عربيتو للمنوعات
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الاثنين، 5 ديسمبر، 2016

طرق فعالة ومهمة لتطوير شخصيتك ولكي تكون شخصاً مؤثراً ومحط إعجاب الآخرين



كيفية تطور شخصيتك لكي يزيد احترام الآخرين لك


ليس هناك شيء افضل من ان تكون صاحب شخصية مميزة، جميعنا يحب أنماطاً مختلفة من الناس، ويعتبر المفتاح الأساسي لبناء شخصية قوية ومميزة هو الشعور بالفخر والثقة في هذه الشخصية، فأنت تحتاج إلى شخصية تقوم بجذب نوع معين من الناس الذين تبادلهم نفس الإعجاب.

تطوير السمات الشخصية:


  1. حافظ على سعادتك وشعورك بالمرح: حاول أن تري البهجة في عالمنا، شارك الضحك مع الآخرين، الجميع يشعر بالتقدير تجاه الشخص المرح والمثير للبهجة، والقدرة علي الابتسام والضحك هي سمة شخصية رائعة ومميزة.
  2. حاول أن تبقى هادئاً في المواقف الصعبة: كثير من الناس يبدو عليهم أنهم أصحاب شخصيات رائعة حتى تكتشف مستوي هدوئهم في المواقف الصعبة، فالبعض يفقد اتزانه في هذه المواقف، والاخرون يبقون على هدوئهم.
  3. كن صاحب عقل منفتح: إحدى السمات الرائعة التي تميز أصحاب الشخصيات المؤثرة والقوية هي أنهم يسعون دائماً إلى تغيير النظرة العامة ويستمعون إلى الآخرين ويحاولون تغيير الآراء السلبية، فلا تحاول أن تحكم على أناس اخرين فقط لأنهم يسلكون في تصرفاتهم سلوكاً آخر مختلفاً عن سلوكك.
  4. كن متواضعاً: ربما تكون أنت أكثر شخص موهوب في مجالات مختلفة، ولكن إذا لم تكن لديك أي سمات توضح تواضعك، حينئذ بالطبع لا تعتبر أنت شخصاً صاحب شخصية متطورة. اجعل نفسك دائماً متزناً ومعتدلاً.


الاهتمام بالأخرين:


  1. تعلم حب الأشخاص الآخرين: يمكن أن تظهر العديد من الشخصيات السيئة بسبب أن هناك بعض الناس لا يستطيعون مسامحة غيرهم، ويجدون نفسهم ممتلئون بمشاعر الضغينة والكراهية.
  2. اسأل الآخرين عن أحوالهم: أن تكون شخصاً محباً ومهتماً ودائم السؤال عن الاخرين لهو جزء لا يتجزأ من كونك شخصاً ناجحاً، وذلك الأمر سوف يجعلك تبدو صاحب شخصية شيقة للغاية، فقم دائماً بالاهتمام بالآخرين وبالسؤال عن اهتماماتهم الشخصية.
  3. كن دائماً شخصاً مخلصاً للآخرين: لا تخن هؤلاء الذين يضعون ثقتهم فيك، بل قم بإرشادهم ودعمهم وتحفيزهم والحفاظ على أسرارهم. المقربون منك سوف يقدرون هذه النقطة بالطبع بشكل كبير للغاية.


تكوين الثقة في شخصيتك:


  1. اجعل تفكيرك إيجابي سواء كان خاص بك أو بالأخرين، فالأفكار التي نفكر بها تترجم بعد فترة إلى كلمات ومن ثم إلى أفعال، فعندما تقوم بالتفكير بشكل إيجابي تجاه نفسك سوف ينعكس ذلك الامر عليك بالثقة بالنفس واحترام الذات. وإذا كنت قادراً على التحكم في أفكارك الخاصة بنفسك، فسوف ينتقل الأمر بسهولة إلى الاخرين من حولك دون بذل جهد.
  2. كن نفسك ولا تحاول جاهداً أن تسبح مع التيار، فأن تكون صاحب شخصية جيدة فهو لا يحتاج منك أن تكون مثل الجميع ونسخة منهم.
  3. قم بالتركيز على النقاط الإيجابية في شخصيتك. من السهل أن تقوم بفحص النقاط التي تنقصك وتريد تحسينها في شخصيتك، ولكن من الأفضل ألا تفعل ذلك، بل قم بتوجيه الاهتمام للنقاط المميزة في شخصيتك والتي تجذب الاخرين نحوك.


تطوير الاهتمامات:


  • حاول أن تعرف جيداً من تكون أنت حقا، وقم بالتفرقة بين الطريقة التي تقوم بالتصرف بها وبين شخصيتك. وانظر بشكل عميق داخل نفسك.
  • قم بتحديد الأمور التي تشكل فارقاً بالنسبة لك، هذا الأمر يبدو صعباً فقط إذا لم تكن تعرف نفسك حق المعرفة، فربما تكون طبيباً ولكن بسبب أن والدك كان يتمني لك ذلك، فحاول جاهداً معرفة ميولك الحقيقية.
  • قم بتطوير هواياتك، أن يكون لديك هوايات فهو جزء هام جداً من شخصيتك والتي تميزك عن الآخرين، فقم بممارسة النشاط أو الهواية التي تحب ممارستها.


بعد أن عرفت هذه السمات ابدأ بتطبيقها على نفسك ولاحظ نتائجها في تغيير حياتك للأفضل بإذن الله.
شاهد أيضاً:   10 تصميمات دعائية مذهلة أوصلت الفكرة بشكل مؤثر لا يمكن ألا يلامس قلبك


طرق فعالة ومهمة لتطوير شخصيتك ولكي تكون شخصاً مؤثراً ومحط إعجاب الآخرين Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:25 م Rating: 5 كيفية تطور شخصيتك لكي يزيد احترام الآخرين لك ليس هناك شيء افضل من ان تكون صاحب شخصية مميزة، جميعنا يحب أنماطاً مختلفة من الناس، ويع...