الأسباب الخفية وراء احمرار وسخونة الأذن وكيف تتصرف معها - عربيتو للمنوعات
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الاثنين، 19 ديسمبر 2016

الأسباب الخفية وراء احمرار وسخونة الأذن وكيف تتصرف معها



لماذا نشعر باحمرار وسخونة في الأذن


هل تساءلت يوماً ما هو سبب احمرار وسخونة الأذن الذي شعر به معظمنا؟ في الحقيقة هذا الشعور يكون ناتج عن استجابة  الجسم لبعض المحفزات التي تسبب هذا الوضع الغريب، لكن دعنا نطمئنك أنك يجب ألا تقلق لأن هذا الشعور غير ضار بشكل عام، لكن يجب أن تلاحظ إذا ما كان مصحوباً بألم أو بمشاكل في الجلد أو اي شيئ غريب آخر فعندها يجب أن تستشير الطبيب.


أسباب حدوث احمرار وسخونة الأذن:

1- يحدث احمرار وسخونة الأذن كرد فعل نتيجة لبعض المشاعر والأحاسيس:

يمكن للأذن أن يحدث لها احمرار وسخونة كرد فعل لبعض العوامل الداخلية والخارجية، فمثلاً خلال فترات الخوف والذعر والتوتر والضغط العصبي يتجاوب الجسم لهذه المشاعر ويطلق بعض المواد الكيميائية بشكل مفاجئ مما يحدث بعض التغييرات في الجسم. وأيضاً المواقف التي يشعر الشخص فيها بالإحراج أو الخوف والقلق قد تسبب هذا الشعور والذي يصاحبه سرعة في دقات القلب وزيادة نسبة تدفق الدم في الجسم. وفي العادة يُلاحظ هذا التغيير في الوجه ويتحول لونه للون الأحمر ويكون واضحاً بشكل أكبر في الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة.


2- يحدث احمرار وسخونة الأذن نتيجة التعرض للعوامل البيئية:

في العادة تكون الأذن عرضة للعوامل البيئية المختلفة مثل الطقس ودرجة الحرارة مما يمكن أن يؤثر على الجلد الذي يحيط بالأذن. وأيضاً الجلوس في الشمس فترة طويلة خصوصاً عندما تكون الشمس ساطعة وحارقة يمكن أن يتسبب في هذا الاحمرار والسخونة، وفي المقابل فإن التعرض للبرد القارص يؤدي إلى نفس النتيجة إذا لم تتم تغطية الأذن لحمايتها.


3- يحدث احمرار وسخونة الأذن كرد فعل للتغير في هرمونات الجسم:

أثناء دورة الحياة تحدث تغيرات في الهرمونات الجسدية والتي يمكن أن تتسبب في احمرار وسخونة الأذن. ويمكن أن يحدث احمرار وسخونة الأذن لهؤلاء الذين لديهم مشاكل في الغدة الدرقية والتي تتسبب في تغيرات هرمونية مصحوبة بسخونة واحمرار الأذن وفي بعض الأحيان يكون مؤلماً. ويمكن أن يحدث هذا الأمر أيضاً للنساء في فترة انقطاع الطمث بسبب التغيرات الهرمونية.


4- يحدث احمرار وسخونة الأذن نتيجة استخدام بعض الأدوية والعقاقير:

يمكن أن يحدث احمرار وسخونة الأذن نتيجة لتعاطي بعض الأدوية مثل أدوية علاج ارتفاع الضغط والسكر والذبحة الصدرية، وخصوصاً إذا كان المريض يتناول الكحوليات معها.


متلازمة احمرار الأذن:

قد يشعر الشخص باحمرار وسخونة في الأذن والتي تدوم لبعض الوقت وتذهب ولا يعرف سببها. الأسباب عديدة ويمكنك أن تحددها حسب الموقف الذي كنت فيه أثناء هذا الشعور، فمثلاً تشمل الأسباب تحريك الرأس والرقبة ومضغ الطعام والكحة والعطس والشرب وأي حركة في منطقة الفك والرأس. ويمكن أن يحدث هذا الشعور بعد التعرض للسخونة أو البرودة وبعد الاستحمام وغسل الشعر وفرك الأذن.


كيف تتصرف إذا ما شعرت باحمرار وسخونة الأذن؟

أول خطوة يجب عليك القيام بها هي أن تتعرف على السبب الذي أدى إلى هذا الشعور. 
  • إذا كان السبب جسدياً ومتعلق ببعض الأمراض فيجب أن تستشير الطبيب على الفور. 
  • إذا كان السبب نفسياً بسبب الخجل أو التوتر فيجب تقديم الإرشاد النفسي لهؤلاء الأشخاص.
  • تناول الأغذاية الغنية بالأوميفا 3 مثل زيت الزيتون واللوز والجوز والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والخضروات. 
  • اشرب كمية مناسبة من الماء وابقِ على نشاط جسمك بممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم.

إذا ما استمرت المشكلة، يجب عليك أن تستشير الطبيب على الفور.
شاهد أيضاً:  18 سر مذهل عن جسم الإنسان قد تقرأها لأول مرة في حياتك


الأسباب الخفية وراء احمرار وسخونة الأذن وكيف تتصرف معها Reviewed by Mstafa Mhammed on 8:01 ص Rating: 5 لماذا نشعر باحمرار وسخونة في الأذن هل تساءلت يوماً ما هو سبب احمرار وسخونة الأذن الذي شعر به معظمنا؟ في الحقيقة هذا الشعور يكون نات...