الجمعة، 23 ديسمبر 2016

8 أشياء نستخدمها يومياً لها استعمالات خفية لا يعرفها الجميع



هذه هي الاستخدامات الصحيحة لبعض الأشياء التي نتعامل معها كل يوم


بعض الأشياء نراها كل يوم ونستخدمها بطريقتنا التي علمونا إياها سواء في المدرسة أو في المنزل أو أي شخص بحسب الاستعمال الشائع والذي يعرفه معظم الناس. في الحقيقة لا يمكننا أن نبرئ أنفسنا من فعل بعض الأشياء بشكل خاطئ وتعليم الآخرين نفس الطرق الخاطئة طالما أننا لا نعرف حقيقة الاستخدام الصحيح لهذا الشيئ. وفي هذا الموضوع ربما تُصدم بأن الأشياء التي تستخدمها كل يوم لا تُستخدم بالطريقة التي اعتدت عليها بل إن لها فائدة وطريقة أذكى بمراحل مما كنت تتوقع. على كل حال فمن الأفضل أن تعرف في وقت متأخر عن ألا تعرف مطلقاً.


1- هل لديك دباسة أوراق في مكتبك أو منزلك ولاحظت أنه يوجد تجويفين إضافيين خلف التجويفين الأساسيين الذان يسمحان للدبوس أن ينثني على الأوراق ليغلق عليها! هناك خدعة بسيطة في الأمر وهي أنك إن أدرت هذه القطعة المعدنية 180 درجة (غالباً يمكن الضغط عليها من الأسفل) فإنك سوف تضع الدباسة على نمط خلع الدبابيس عند الضغط عليها فإن الدبوس سوف ينثني للخارج ومن ثم يسهل إخراجه.


2- هل لاحظت أنه عند طرف شريط بكرة القياس توجد فتحة وطرف معدني؟ في الغالب أنت قد لاحظت هذا الأمر لكنك في الغالب أيضاً لا تدري ما هو استعمال هذين الشيئين.


فائدة الفتحة هي أن تقوم بتثبيت بداية الشريط سوء في مسمار مثلاً أو شيئ من هذا القبيل إن لم يكن هناك من يساعدك لإمساك الشريط أثناء القياس.


فائدة الطرف المعدني هي أن تضغط عليه لكي تحدد المنطقة التي بدأت القياس منها حتى لا تضطر أن تقيس من جديد في حالة الخطأ.


3- ربما قد لاحظت أنه توجد فتحات في الأقفال من الأسفل لكن ما هي فائدة هذه الفتحات؟ فائدتها هي أنها تعمل على تصريف المياة التي تتجمع داخل القفل وتطردها عبر هذه الفتحة بما أن الأقفال قد تكون خارج المنزل وتتعرض للمطر وخلافه. ويمكن أيضاً استخدامها لتزييت القفل من الداخل.


4- إذا كنت من مالكي الآيفون فربما تكون قد لاحظت وجود فتحة بين الكاميرا والفلاش. هذه الفتحة هي عبارة عن ميكروفون آخر لجهازك وله أهمية في أنه يحجب الأصوات المزعجة التي حولك من أجل إخراج صوتك بنقاء.


5- إذا أردت أن تعرف عما إذا كان جوالك مبتل من الداخل أم لا فإليك هذه الحيلة. معظم البطاريات يكون بها مؤشر خاص بالرطوبة ويكون على شكل دائرة أو مربع صغير ويتحول لونه من اللون الفاتح إلى اللون الأحمر إذا كان مبتلاً.


6- يستخدم كثير منا الأوراق الصغيرة اللاصقة الخاصة بالملحوظات لكن عند قطع الورقة نقوم بقطعها بالطريقة التلقيدية وهي من الأسفل إلى الأعلى لكن هذا يتسبب في إخراج الورقة مثنية وعند لصقها فإنها سرعان ما تخرج من مكانها بسبب انثنائها. الطريقة الصحيحة هي أن تقطع الورقة من الجانب للجانب الآخر وبذلك سوف تخرج الورقة مفرودة ولن تنثني معك.




7- لا بد أنك قد لاحظت وجود زرين من أزرار لوحة المفاتيح بهما بروز خفيف وهما حرفي التاء والباء بالعربية أو ال j وال f بالإنغليزية. هذا البروز لم يوضع عبثاً لكنه موجود لكي يساعدك في الكتابة بوضع أصابعك في مكانها الصحيح حيث يُفترض بك أن تضع سبابتيك على هذين الزرين ومن ثم سوف تكون كتابتك أسرع إذا ما تعلمت كيف تكتب على لوحة المفاتيح بشكل صحيح.


8- يوجد في كثير من السيارات الحديثة سهم يشير إلى اليمين أو اليسار، وهذا السهم ليس موجود بشكل عابث أو دون فائدة لكنه يحدد لك اتجاه خزان الوقود الخاص بسيارتك. هذا الأمر سوف يفيدك إذا كنت تقود سيارة شخص غير سيارتك ولا تعرف أين يوجد خزان الوقود لكي تقف بالشكل الصحيح عند ملئ الخزان بالوقود في محطة الوقود.


هل كنتم تعرفون كل هذه الاستخدامات من قبل؟
شاهد أيضاً:  10 طرق سوف تسهل عليك كثير من أمورك الحياتية يجب أن تجربها الآن