الجمعة، 23 ديسمبر 2016

8 أطعمة يجب أن تتجنبها من أجل تنحيف والتخلص من دهون البطن



تجنب هذه الأطعمة لكي تمنع الدهون من التكون في منطقة البطن

Photo Credits: BrightSide

مما لا شك فيه أن معظمنا يرغب في الحصول على بطن نحيف مستوي لكن يجب أن نعرف أن دهون البطن هي من أكثر الأشياء التي يصعب التعامل معها حيث إن كثير من الناس يتدربون ويتبعون حمية غذائية لكنهم لا يشعرون بالفرق. لذلك سوف نحاول أن نحصر لكم بعض الأطعمة التي تحول بينك وبين تنحيف بطنك والتخلص من الدهون الموجودة فيها.


1- تجنب المشروبات الغازية


دائماً ما نستمع للنصائح أن المشروبات الغازية غير صحية وأنها تسبب الكثير من المشاكل الصحية لكننا للأسف لا نستمع لهذه النصائح ولا نتوقف عن شربها. حسناً أنت صاحب القرار إما أن تستمر في شربها وتبقى دهون معدتك في ازدياد أو تقرر التوقف عنها وسوف تقلل من احتمالية تكون الدهون في منطقة البطن. ولا تتوقع أن المشروبات الغازية منخفضة السعرات سوف تساعدك في هذا الأمر لأنها تقلل من سرعة الأيض في جسمك مما تزيد من احتمالية تكون دهون البطن.


2- لا تمضع العلكة


عندما تمضغ العلطة في فمك فإن عقلك يتم خداعه ويعتقد بأنك تأكل ومن ثم يرسل إشارات للمعدة لتبدأ عملية الهضم. وبما أنك لا تأكل شيئاً فعلياً فإن عملية الهضم سوف تزيد من إحساسك بالجوع وعندها سوف تضطر للأكل بشراهة.


3- حاول أن تتناول الأطعمة ذات نسب صوديوم منخفضة


يجب أن تعرف أن السكر والملح يجب ألا يتم استخدامهم بكثرة وخصوصاً إذا كان لديك ارتفاع في نسبة السكر بالدم. وبغض النظر عن كون الأطعمة ذات النسب العالية من الصوديوم ضارة بصحتك، فإنها أيضاً تبقي على السوائل داخل جسمك ومن ثم تمنع فقدان دهون البطن بشكل صحيح.


4- امتنع عن تناول الأطعمة سريعة التحضير


نعرف جميعاً أن الأطعمة سريعة التحضير تحتوي على كمية كبيرة جداً من السعرات الحرارية والتي تسبب العديد من المشاكل الصحية، وإن لم تمتنع عن تناول هذا النوع من الأطعمة فإنك يجب أن تنسى فكرة فقدان دهون البطن لأن هذه الأطعمة سبب رئيسي في تكوينها من الأساس.


5- امتنع عن تناول المايونيز


يوجد خبر غير سار لعشاق المايونيز والذين يريدون فقدان دهون البطن ألا وهو أن المايونيز يحتوي على 80% دهون لذا يجب الامتناع عن تناوله. يمكنك استبدال المايونيز بالخضروات البيوريه وصلصة الطماطم الطبيعية.


6- لا تتناول البطاطس المحمرة


نعرف أن الأمر ليس سهلاً على الإطلاق أن تتوقف عن أكل هذا النوع من البطاطس التي نحبها جميعاً لكن ربما يساعدك أن تعرف أن الأطعمة المحمرة تكون مثل الاسفنج الذي يمتص أكبر كمية ممكنة من الدهون المشبّعة. هناك شيئ آخر بخصوص الدهون المشبعة وهي أنها تؤثر على وظائف المخ وتجعله غير قادر على تمييز الوزن الذي يزيد في هذه اللحظة ومن ثم فإنه يمكن أن تأكل الكثير والكثير من البطاطس دون أن تلاحظ ذلك.


7- لا تتناول الآيس كريم


أعتقد أننا لا نحتاج أن نوضح لماذا يجب أن تتوقف عن تناول الآيس كريم حيث إنه مليئ بالسكريات والتي تتحول في جسمك إلى دهون في منطقة البطن. وهي أسوأ نوع من الدهون على الإطلاق.


8- تجنب الأطعمة التي تصيبك بالانتفاخ


حتى الأشخاص النحيفين قد يظهر لهم بروز في منطقة البطن بسبب تناول الأطعمة التي تسبب غازات البطن. حاول أن تتجنب أكل هذه الأطعمة وأن تبدأ بممارسة التمارين الرياضية التي تزيد من حركة الهضم.


جرب أن تتبع هذه الإرشادات بعد استشارة طبيبك بالطبع ولاحظ النتيجة.
شاهد أيضاً: اخسري خمس كيلوغرامات خلال أسبوعين فقط باتباع "ريجيم البيض" المذهل