الجمعة، 2 ديسمبر 2016

10 أطعمة يجب أن تتجنب وضعها في الفريزر لهذه الأسباب



لا تضع هذه الأطعمة في الفريزر حتى لا تفسد


من المعروف أن الحفاظ على المنتجات الغذائية في الثلاجة أو الفريزر يجعلها تدوم لفترة أطول دون أن تفسد وهذه معلومة صحيحة حيث يمنع التبريد البكتيريا من النمو ويقلل من فرص فسادها. لكن يوجد بعض الأطعمة التي لا يجب أن توضع في الفريزر لأن وضعها قد يتسبب في نتيجة عكسية غير مرغوبة. وقد جمعنا لكم الأطعمة التي يجب عليك ألا تضعها في الفريزر وسبب منع كل واحدة منها وعليك أن تأخذ بهذه النصائح وأن تتجنب وضع أنواع الأطعمة هذه في الفريزر من أجل الحفاظ على صحة عائلتك.


1- منتجات الألبان:

تصبح بعض منتجات الألبان مائية إذا تم وضعها في الفريزر، لكن إليك الآتي. يمكنك تجميد الكريمة عالية الدهن والكريمة المخفوقة والكريمة بالسكر واللبن إذا كان في علبته الأصلية ولم يُنقل إلى علبة أخرى والأجبان التي تحتوي على أكثر من 40% من الدهن.


2- البطاطس النيئة:

يتحول لون البطاطس النيئة إلى اللون الداكن إذا ما تم وضعها في الفريزر والأفضل هو وضعها في مكان بارد وجاف. مع ذلك يمكنك أن تضع البطاطس المهروسة في الفريزر لمدة من 4 إلى 6 أشهر.


3- البيض:

يتمدد البيض إذا ما وُضع في الفريزر ويمكن أن تنكسر قشرته. ويمكن أن تلاحظ أيضاً أن صفار البيض أصبح لزجاً بعد إذابته. والأفضل هو أن تحفظ البيض في الثلاجة العادية.


4- الأطعمة المعلبة:

عندما يتجمد السائل الموجود داخل العلبة فإنه يتمدد مما قد يتسبب في شرخ أو انفجار العبوة، ويمكن أن يتم بطريقة لا تلاحظها.


5- بعض أنواع الخضار:

يجب أن تتجنب تجميد الخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من المياة مثل خضروات السلاطة والخيار والفجل حيث إنها سوف تفقد طعمها وتماسكها.


6- الأطعمة المعلبة بشكل غير سليم:

يمكن أن تفسد الأطعمة التي تم تجميدها بطريقة غير محكمة أو في عبوات غير سليمة. وبالرغم من أن بعض الأطعمة التي تفسد عبوتها داخل الفريزر تكون صالحة للأكل إلا إن بعضها قد يتأثر لونه وطعمه ورائحته وقوامه.


7- الأطعمة الساخنة:

يجب أن تترك الأطعمة حتى تبرد قبل وضعها في الفريزر لأن وضع الأطعمة في الفريزر وهي ساخنة سوف يزيد من حرارة الفريزر ويمكن أن يزيد من سرعة تكون البكتيريا.


8- الأطعمة المذابة بعد تجميدها:

تنمو بعض البكتيريا الدقيقة التي لا تموت في درجات الحرارة المنخفضة أثناء عملية إذابة الطعام، وإذا قمت بإعادة تجميد الطعام أثناء إذابته فإن عدد البكتيريا سوف يكون أعلى من عددها أثناء التجميد أول مرة.


9- فتات الخبز:

سوف يصبح فتات الخبز ناعماً ويصبح كأنه عجين إذا ما تم تجميده. إذا ما كنت سوف تضيف الفتات إلى نوع من المخبوزات التي سوف يتم تجميدها فمن الأفضل أن تضيفه بعد إخراج المخبوزات من الفريزر.


10- الفواكه:

سوف تصبح الفواكه التي تحتوي على المياة مثل البطيخ والكانتلوب والتي يتم تجميدها في الفريزر رخوة. لذا يجب ألا يتم وضعها في الفريزر والاكتفاء بوضعها في الثلاجة.

هل كنت تضع أي من هذه الأطعمة في الفريزر قبل قرائتك لهذا الموضوع؟!