5 خطوات مهمة يجب اتباعها لكي تؤثر في الآخرين وتظهر مشاعرك نحوهم - عربيتو للمنوعات
الثلاثاء، 17 يناير، 2017

5 خطوات مهمة يجب اتباعها لكي تؤثر في الآخرين وتظهر مشاعرك نحوهم



كيف تصبح شخصاً مؤثراً في الآخرين


يتفق معظم الناس على أن التعاطف يتواجد في نفس التصنيف الذي يشمل الحنان والاحترام، ولكن لا يقتصر التعاطف على مصطلح "عامل الناس بمثل ما تحب ان يعاملوك به" فالقاعدة الذهبية في تطبيق التعاطف قد تعلمناها منذ نعومة أظافرنا وهي النظر إلى وجهات نظر الغير على أنها تختلف عن وجهات نظرنا لأنها تعبر عن احتياجاتهم الخاصة. هذا الفعل يتطلب فهم واستيعاب مشاعر الطرف الآخر والسماح لهذا التفاهم بأن يحدد كيفية التعامل معهم. إليك بعض الطُرُق التي سوف تساعدك لكي تكون شخصاً ودوداً ومتعاطفاً.


1- ضع نفسك ممكان الأشخاص الآخرين

إن الأشخاص الذين يتميزون دائماً بالتعاطف مع غيرهم تجدهم على الدوام يضعون أنفسهم في وضع الآخرين لرؤية الموقف من زاوية مختلفة، فالتطوع بأن تفكر من وجهة نظر الطرف الآخر هو جوهر التعاطف. وتقديم يد المساعدة للغير يخلق لنا الفرصة للتعرف على أناس لم تتح لنا الحياة الروتينية العادية فرصة التعرف عليهم والاستفادة من وجهات نظرهم المختلفة.


2- استمع للآخرين

هل تعلم ما الذي يفعله الأشخاص المتعاطفين مع غيرهم باستمرار؟ إنهم يعطون الشخص الآخر المساحة الوفيرة من الحديث لمعرفة وجهة النظر كاملة بتفاصيلها، الأمر الذي يساعد في التعرف على المشاعر الداخلية لهم. وعلينا أن نقاوم ذلك الصوت الذي يحثنا على أن نحكم على الآخرين وصنع افتراضات عليهم دون الاستماع لهم. فبمجرد أن نسمح للآخرين بإفراغ ما لديهم من قول ومشاعر، يمكننا عرض وجهات نظرنا بعد خلق بيئة جيدة من التفاهم المتبادل.


3- اظهر الاهتمام بالآخرين

إن إبداء الاهتمام تجاه الآخرين لهي طريقة عظيمة لممارسة التعاطف معهم، ففي بعض الأحيان يحثنا فضولنا بشأن الاخرين لكي نشعر بالإشفاق عليهم. وطرح مزيد من الأسئلة الجوهرية مع الإنصات الجيد لهم لهي طريقة عظيمة لإظهار الاهتمام بهم.


4- ركّز على القواسم المشتركة

يمتاز الأشخاص المتعاطفون بأنهم يصبون اهتماما كبيراً على القواسم المشتركة بينهم وبين الآخرين بدلاً من الاختلافات، وذلك للتغلب على التحيز المُسبق. فمهما كان حجم الاختلاف الذي تراه بينك وبين الآخرين في انطباعكم الأول، فمن الأفضل أن نبحث دائماً عما هو مشترك بيننا وبينهم.


5- عامل الآخرين بلين

علينا أن نعامل غيرنا على قدر قيمتهم الكبيرة التي ينظرون إلى أنفسهم من خلالها، فهم أشخاص ذوي قيمة ومهمّين حقا. ومن المهم للغاية أن نركز جهودنا على الصفات الإيجابية الموجودة في الاخرين بدلاً من التركيز على عيوبهم وأن نتذكر دائماً أنه ليس هناك شخصاً بلا عيوب. عندما نعامل الاخرين بلين ونري الخير بداخلهم فنحن نصبح قادرين حينئذ على التعاطف معهم بشكل كبير.


حاول تطبيق هذه الصفات في حياتك لتكون شخصاً ذو تأثير في الآخرين.
شاهد أيضاً:  6 أساليب رائعة لكي تصبح الشخص الأكثر جاذبية بين أقرانك


5 خطوات مهمة يجب اتباعها لكي تؤثر في الآخرين وتظهر مشاعرك نحوهم Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:17 م Rating: 5 كيف تصبح شخصاً مؤثراً في الآخرين يتفق معظم الناس على أن التعاطف يتواجد في نفس التصنيف الذي يشمل الحنان والاحترام، ولكن لا يقتصر الت...

ليست هناك تعليقات: