كشف اللغز وراء تصميمات الشعارات الخاصة بأشهر الشركات العالمية - عربيتو للمنوعات
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الاثنين، 16 يناير، 2017

كشف اللغز وراء تصميمات الشعارات الخاصة بأشهر الشركات العالمية



بعضاً من أشهر الشارات ذات المعنى الخفي والتي لم نكن نعرفها من قبل

لقد اتضح أن بعضاً من أشهر الشارات في العالم قد تم تصميمها لكي تشير إلى شيئ ما أكثر من كونها مجرد علامة مميزة. فنري في معظم هذه الشارات ان كل خط، او منحني او حتى لون يحمل معني ودلالة معينة حتى وإن كنا لا نعلمه لكن الحقيقة هي أنه يوجد دلالة خفية ورائها أو هكذا قالوا لنا. وإليكم تفسير الشارات الخاصة ببعض من أشهر الشركات في العالم.


شركة هيونداي


يعتقد الكثير أن العلامة المميزة لماركة الهيونداي (الشركة الكورية الجنوبية في مجال السيارات) بأنها تشير إلى الحرف الأول من اسم الماركة، لكن في الواقع يرمز حرف الـ H في الهيونداي إلى اثنين من الأشخاص، الأول هو العميل والثاني هو مندوب شركة هيونداي وهما يتصافحان كما ترى في الصورة.


شركة أديداس


يرجع اسم أديداس إلى مؤسس هذه الشركة وهو ادولف دازلر، ولقد تغير اللوجو الخالص بهذه الشركة عبر مرور الوقت، ولكنه يشمل دائماً ثلاثة خطوط متجهة إلى زاوية معينة وتكوّن الخطوط الثلاثة شكل مثلث. ويرمز هذا الشكل إلى الجبل والذي بدوره يعبر عن التحديات التي يجب على كل شخص رياضي أن يتغلب عليها.


شركة آبل


يعتبر راب يانوف هو المصمم الأساسي الذي اخترع اللوجو الخاص بهذه الشركة العملاقة، وقام بشرح ما وراء هذا اللوجو وما يرمز إليه، فقد قال "لقد اشتريت كيساً من التفاح وقمت بوضعهم في سلطانية كبيرة، وقضيت وقتا كبيرا أرسمهم لمدة أسبوع، محاولا الوصول من خلال ذلك الأمر إلى رمز بسيط، ثم قمت بتناول جزء من تفاحة على سبيل التجربة، وأدركت بالصدفة ان هذا الجزء (bite) يشابه جدا الوحدة المصغرة في الحاسب الآلي وهي البايت"، ومن ثم قام بالتصميم بناءً على هذه الفكرة.


شركة سوني فايو


يشير الحرفين الأولين من اللوجو الخاص بسوني فايو إلى رمز يشبه الموجة ويمثل الأنالوغ، بينما يشير الحرفين الأخيرين بدورهما يشير إلى الرقمين 1 و 0 ويعتبر ذلك رمزاً يشير إلى علامة رقمية أيضاً.


شركة أمازون


من اللمحة الأولى، نجد أن اللوغو الخاص بمؤسسة أمازون لا يرمز إلى شيء خاص أو مبهم، ولكن هذا اللوجو قد تم تصميمه بطريقة الشركة المؤثرة في العقل، حيث يرمز السهم البرتقالي إلى الابتسامة كأن الشركة تريد من جميع عملائها أن يشعروا بالرضا، كما نجد ان هذا السهم ممتد من حرف A إلى حرف Z ويرمز ذلك إلى أن الشركة تقوم ببيع كل المنتجات من A إلى Z.


شركة كونتنينتال


شركة كونتينينتال هي شركة منتجة لإطارات السيارات، ويحتوي اللوغو الخاص بهذه الشركة على عدة أحرف. نلاحظ أن الحرفين الأولين يصورا شكل عجلة سيارة، لأنها بالطبع شركة تختص بإطارات السيارات.


هل كنت تعرف معاني رموز هذه الشركات من قبل؟
شاهد أيضاً:  8 شركات عالمية تتحكم تقريباً في كل ما نشتريه يومياً


كشف اللغز وراء تصميمات الشعارات الخاصة بأشهر الشركات العالمية Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:49 م Rating: 5 بعضاً من أشهر الشارات ذات المعنى الخفي والتي لم نكن نعرفها من قبل لقد اتضح أن بعضاً من أشهر الشارات في العالم قد تم تصميمها لكي تشير إ...

ليست هناك تعليقات: