10 حيل نفسية لكي تجعل الأشخاص يلبون رغباتك وكأنك سحرتهم ولكي تصبح شخصاً مؤثراً - عربيتو للمنوعات
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الأربعاء، 11 يناير، 2017

10 حيل نفسية لكي تجعل الأشخاص يلبون رغباتك وكأنك سحرتهم ولكي تصبح شخصاً مؤثراً



حيل مأخوذة من علم النفس للتعامل مع الأشخاص يجب أن تعرفها


1- عند مقابلة الناس للمرة الأولى، قم بالنظر إلى أعينهم مع ابتسامة بسيطة لمدة ثانية واحدة أو ثانيتين. هذه الحيلة يستجيب لها معظم الناس وتترك لديهم أثراً جيداً.

2- ركّز في وضعة الأقدام. إذا كنت تنوي الدخول في محادثة بين شخصين وكانوا مندمجين في أمر هام ولا يريدون المقاطعة فسيقومون بتحريك جذعهم دون تحريك قدمهم وهذا يدل على عدم موافقتهم على انضمامك في الوقت الحالي. وبالمثل، إذا كنت تتحدث مع زميل عمل وظل جذعه متجه إليك ولكن قدميه متجهة نحو اتجاه آخر، فهو لا يريد إتمام هذه المحادثة.

3- نظرية "اتمسكن إلى أن تتمكن". بإتباع هذه النظرية يُمكنك طلب الكثير من الطلبات من شخص وستضمن موافقته عليها. تقوم هذه النظرية على مبدأ التدرج، أي لا تقم بطلب جميع الطلبات في نفس الوقت لأنك بالطبع ستُقابل بالرفض، ولكن بدلاً من ذلك اطلب طلباً صغيراً وبعد الموافقة قم بطلب مطلب أكبر وهكذا حتى تصل لمبتغاك ولكن تذكَّر ألا تبالغ في المطالب.

4- توجد حيلة أخرى وهي أن تطلب من شخص ما القيام بأمر مبالغ فيه وغير معقول، وبالطبع فإنه سوف يرفض طلبك. عندها يمكنك أن تطلب طلبك الحقيقي والقابل للتنفيذ وسوف يُسر بتنفيذه بدلاً من الطلب الأول.

5- قم بمناداة الأشخاص الذين قابلتهم للتو بأسمائهم، حيث يحب العديد من الأشخاص أن يُنادوا بأسمائهم ويضفي هذا التصرف شعوراً بالثقة، وبالتالي تزيد إمكانية إقامة علاقة صداقة على الفور.

6- إذا سألت شخصاً ما سؤالاً وأجاب عليه إجابة مقتضبة وسريعة، فقط ابقَ صامتاً مع النظر إلى عينيه وسوف تُفاجأ بأنه قد أكمل الإجابة بشكل أوسع ومستفيض.

7- إذا كنت متوتراً بسبب أمر ما، قم بمضغ علكة وسوف تقوم هذه الحيلة بحل الموضوع. وتفسير ذلك هو أنه عند مضغ علكة أو أكل أي شيء سيقوم المخ بتفسيره على أن الموقف الحالي ليس بموقف خطر أو يستدعى أي عصبية، لأنه سوف يفسره على أنك تأكل، ولا أحد يأكل وهو في موقف الخطر، وبالتالي سوف تهدأ.

8- إذا كنت تدرس أو تتعلم شيئاً جديداً، قم بتعليمه لصديق ودعه يطرح ما يحلو له من أسئلة لمناقشتك، فإذا استطعت شرحه بشكل جيد فهذا يعني أنك قد تعلمت الموضوع بشكل جيد أيضاً.

9- ما يُترك في أذهان الأشخاص عند مقابلتهم هو ما جعلتهم يشعرون به أثناء وجودك معهم وليس حوارك.

10- قم بتغيير حالتك النفسية قبل عقد اجتماع أو لقاء مهم. من الضروري أن يتهيأ الفرد عند عمل لقاء مهم أو عقد اجتماع، ولذلك إليك هذه النصائح. يجب أن تُحدِّث نفسك وتقول "إنني أعرف هؤلاء الأشخاص طوال حياتي ونحن أصدقاء قدامى حتى أنني لا أستطيع الانتظار لرؤيتهم" وقم بوضع تصور للمصافحة وكيفية التواصل بالأعين وعقد محادثة سلسة معهم وما هي الأشياء التي لا تنتظر حتى تخبرهم بها؟ قف وقدماك مبتعدان عن بعضهما البعض واسند يدك على وسطك وارجع كتفيك إلى الوراء مع وجه تعلوه ابتسامة. بهذه الطريقة سوف تتغيير حالتك النفسية إلى الأقوى.


أعتقد أنك لن تتهرب من أي موقف حياتي بعد معرفتك بهذه الأسالب الذكية، أليس كذلك؟!
شاهد أيضاً:  6 أساليب رائعة لكي تصبح الشخص الأكثر جاذبية بين أقرانك


10 حيل نفسية لكي تجعل الأشخاص يلبون رغباتك وكأنك سحرتهم ولكي تصبح شخصاً مؤثراً Reviewed by Mstafa Mhammed on 9:27 ص Rating: 5 حيل مأخوذة من علم النفس للتعامل مع الأشخاص يجب أن تعرفها 1- عند مقابلة الناس للمرة الأولى، قم بالنظر إلى أعينهم مع ابتسامة بسيطة لم...

ليست هناك تعليقات: