الأربعاء، 8 فبراير 2017

6 استخدامات مدهشة وجديدة لمرطب الشفاه بخلاف ترطيب شفتيك



استخدامات مذهلة لمرطب الشفاه لا يعرفها كثير من الأشخاص


يعتبر مرطب الشفاه منتج لابد من وجوده في حقيبة التجميل الخاصة بكل امرأة، وإحدى استخداماته الأساسية المعروفة هي حماية الشفاه من العوامل الخارجية المتعددة مثل الطقس البارد وغيره، ومع ذلك لقد تبين لنا أن هناك استخدامات أخرى عديدة لهذا البلسم المرطب للشفاه. وسوف نعرض عليكم بعضاً من الاستخدامات المذهلة لمرطب الشفاه بخلاف الاستخدام المنطقي له وهو ترطيب الشفاه.


1- منع تكون البثور


إن شراء زوج جديد من الأحذية لهو شيء رائع بالطبع، ولكن في بعض الأحيان يكون ارتداء حذاء جديد يمكن أن يسبب بعض البثور على قدميك، يمكنك وضع القليل من مرطب الشفاه على هذه المنطقة الملتهبة والاستمرار بعدها في المشي دون وجود أي مشكلة.


2- إزالة الخاتم المحشور


في بعض الأحيان يعتبر إزالة الخاتم من الاصبع أمراً صعباً أصعب بكثير من ارتدائه، ولعل أول شيء يخطر ببالنا حينئذ هو استخدام الصابون، ولكن عليك ان تتمهل في هذا الامر، ويمكنك أن تستخدم مرطب الشفاه بدلاً منه. قم بتغطية الخاتم كله بمرطب الشفاه وسيصبح في غاية السهولة عند إزالته.


3- إصلاح الخدوش التي تحدث في المنتجات الجلدية وجعلها تبدو كأنها جديدة


إذا كانت هناك بعض الخدوش على حذائك المصنوع من الجلد، عليك فقط استخدام مرطب الشفاه لإصلاحها، يمكنك أيضاً استخدام هذه الحيلة مع الحقائب والأحزمة والأثاث المنزلي وأي شيء آخر قد ترى أنه أصبح باهتاً وقديماً ومليء بالخدوش.


4- معالجة الجروح الصغيرة ولدغات الحشرات


يمكنك استخدام مرطبات الشفاه في هذه الحالة نظراً لما تحتويه من مواد مرطبة ومسكنة، يمكن لمرطب الشفاه أيضاً أن يعالج الحكة ويسرع في معالجتها، ويقلل أيضاً من احمرار الجلد والتهابه ويسكن بعض الجروح البسيطة.


5- تهذيب الشعر الوالشعر الثابت أيضاً


يساعد مرطب الشفاه على جعل شعرك ناعماً ومستقيماً لوقت طويل. فقط عليك وضع القليل من مرطب الشفاه على فرشاة الشعر ثم قم بتسريح شعرك وتصفيفه متجنباً الجذور. يعتبر مرطب الشفاه مادة شمعية فاذا قمت بوضعه على حاجبك سوف يجعله أنيقا وجميلاً.

6- مسكن لالتهاب الانف


عند الإصابة بأدوار البرد والانفلونزا، يسبب تكرار مسح الأنف التهاب الجلد حول وداخل الأنف. فقط عليك تمرير إصبع مرطب الشفاه حول المنطقة المصابة وسوف يقوم مرطب الشفاه بترطيب الجلد ومعاجلته سريعاً. وعليك تجنب مرطب الشفاه برائحة النعناع في هذه الحالة حيث إن ذلك قد يسبب الشعور بالحكة.


ألم نخبركم بأن لمرطب الشفاه استخدامات كثيرة تتعدى فكرة ترطيب الشفاه.
شاهد أيضاً:  تعرَّف على سمات وخبايا شخصيتك من وضعية نومك


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق