الثلاثاء، 7 فبراير 2017

7 مميزات خفية في نظام التشغيل أندرويد لا يعرفها معظم المستخدمين




خصائص ومميزات في نظام الأندرويد لكننا لا نعلم بوجودها



تتطور التكنولوجيا من حولنا بسرعة فائقة ويتم إطلاق العديد من الأجهزة لتواكب التطورات، وقامت الشركات المختصة بصناعة الأجهزة المحمولة - مثل الهواتف والأجهزة اللوحية - بتوفير العديد من الأجهزة ذات الإمكانيات المختلفة حتى تناسب جميع فئات المستهلكين، لذلك نجد أن الكثير من الأشخاص يحملون هواتف ذكية باختلاف مستواهم المعيشي ولكن القليل منهم فقط من يدرك المعلومات والمميزات التي تتيحها لنا هذه الأجهزة. هذه بعض الخصائص السرية لنظام التشغيل أندرويد والتي يجهلها معظم المستخدمين تقريباً.



1- الطريقة الأسهل للحفاظ على طاقة بطارية الهاتف المحمول



قم باختيار خلفية الشاشة سوداء أو أقرب إلى السواد حتى يتم إيقاف تسليط الضوء التلقائي للشاشة وستلاحظ أن الجهاز يحتفظ بشحن البطارية لفترة أطول، ولكن يجب التنويه بأن هذه الميزة غير متوفرة في جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، على الأقل حتى الآن، لكنها موجودة بالفعل في معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية "التابلت" الخاصين بشركة سامسونج، لا تتردد في تجربتها.



2- تحويل النص إلى كلام مسموع



تُتيح لك الأجهزة المُزودة بأنظمة التشغيل أندرويد قراءة العديد من النصوص مثل هذا المقال على سبيل المثال ولكن هل يُمكن سماعه أيضاً؟! الكثير منا لا يعلم بهذه الميزة وهي أنه باستطاعتك سماع الكلام المكتوب بدلاً من قراءته وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم إمكانية الدخول ثم قم بتفعيل خاصية النص إلى كلام، والطريقة باللغة الإنجليزية  Settings -> Accessibility and turn on the Text-to-Speech Output option..



3- التحكم في الهاتف الذكي عن بُعد



في حالة إذا ما فقدت هاتفك الذكي يُمكنك تحديد مكانه وغلقه دون فقدان للبيانات الخاصة، وذلك عن طريق الضغط على الإعدادات ثم الضغط على الأمان ثم اختر مشرفو الجهاز ثم وضع علامة (صح) عند (السماح لمدير جهاز أندرويد يقفل الجهاز المفقود أو محو بياناته) من خلال هذا الموقع، والطريقة باللغة الإنجليزية
  Settings -> Security -> Device administrators , and check the boxes next to Android Device Manager, Remotely locate this device, and Allow remote lock and erase.



4- تشغيل وضع الضيف



إذا كنت تنوي إعطاء هاتفك الشخصي مؤقتاً لشخص ما وأيضاً تريد الحفاظ على سرية بياناتك الشخصية فقط اختر وضع الضيف، وذلك من خلال الضغط على الإعدادات ثم اختيار المستخدمون ثم الضيف ثم ستظهر أيقونة الضيف، وبالتالي ستكون قادر على تحديد ما هي الإجراءات والمعلومات المتاحة للاستخدام من قِبل المدعو. والطريقة باللغة الإنجليزية  Settings -> Users -> Guest.

 
5- تكبير حجم الشاشة


يُعاني بعض الأشخاص من ضعف البصر ولكن ليس لديهم فكرة عن ميزة تكبير حجم الشاشة وذك عن طريق الضبط ثم الإعدادات ثم اختيار إمكانية الدخول ثم إيماءات التكبير، والطريقة باللغة الإنجليزية  Settings -> Accessibility -> Magnification gestures، وبالتالي سوف تكون قادر على تكبير أي جزء من الشاشة فقط عند النقر فوق الشاشة.



6- وضع نقطة الاتصال المحمولة



أنت لست بحاجة لشراء جهاز مودم الجيل الثالث 3G منفصل أو جهاز التوجيه لاستخدام الإنترنت، حيث يُمكنك استخدام هاتفك الذكي كجهاز توجيه بسهولة فقط اضغط على الإعدادات ثم المزيد ثم اضغط على الربط ونقطة الاتصال المحمولة ثم قم بتفعيل نقطة وصول، هذا بالطبع إذا كنت مشترك في استخدام الإنترنت عبر هاتفك الشخصي، والطريقة باللغة الإنجليزية
  Settings -> Tethering and portable hotspot, and turn on Portable WLAN hotspot!

 
7- التحكم في الهاتف الذكي من خلال حركات الرأس



أحياناً يمر علينا أوقات نريد استخدام الجهاز الخاص بنا لكن تكون أيدينا مشغولة بشيء آخر أو متسخة أو نشعر بالبرد الشديد ولا نريد إخراجهم من القفازات، فما الحل؟! الحل هو التحكم في الجهاز عن طريق حركات الرأس! إنه ليس كلام مرسل ولكن يُمكنك تحميل تطبيق EVA Facial Mouse ولتحميل التطبيق اضغط هنا.


جرب هذه المميزات بنفسك واخبر أصدقاءك بها.
شاهد أيضاً:   معاني خفية وراء أشهر الرموز التي نراها كل يوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق