الجمعة، 10 مارس 2017

بالفيديو: شاهد ماذا يحدث للجثث الميتة تحت مياه البحر



بالفيديو: هذا ما يحدث للأجسام الغارقة تحت الماء


كثيراً ما نسمع عن حالات غرق لأشخصا أو لحيوانات أو أي كائن حي في الماء سواء كان ذلك نتيجة حادث قذف بهم في الماء (لا قدَّر الله) أو حالات الغرق الطبيعية عند السباحة في البحار. ورغم أن هذه الحوادث تكون أليمة بشكل كبير ونحاول ألا نفكر كثير فيها حتى لا تضيق صدورنا بسبب التعمق في التفكير فيها إلا أن هذا لم يمنع الكثيرين منا من حب الاستطلاع والتفكير في هذا الأمر ومحاولة معرفة ما يحدث للكائنات الحية أو الإنسان إذا غرق تحت الماء ولم تُنتشل جثته فوراً بعد عملية الغرق.

وللإجابة على هذا السؤال، قام عدد من الباحثين بعمل تجربة على جسم خنزير باعتبار أن جثته قد تعطينا تصوراً قريباً مما يحدث لجثة الإنسان ورموها في البحر مع ملاحظتها بشكل دقيق لكي يعرفوا ما الذي يحدث للجثث تحت الماء بشكل دقيق.

وقد لاحظ العلماء أنه تبدأ الجثة بالتحلل والتآكل عن طريق الحيوانات البحرية التي تتغذى عليها والتي تأخذ وقتاً كافياً لكي تزيل كل قطعة لحم في الجثة ولا تترك إلا العظام لكي تبقى شاهدة على الدجثة لكن هذه الكائنات البحرية لا تتعامل بهوادة طالما أنه ما زال هناك جزء يمكن أكله.

نعرض عليكم هذا الفيديو الذي يوضح لكم باللغة العربية ما الذي يحدث لجثث الكائنات الحية التي تغرق تحت الماء.




بعد أن شاهدت هذا المقطع لا يمكننا إلا أن نستعيذ بالله من شر هذا الموقف ويجب أن نشكر العلماء على جهودهم الحثيثة لتوضيح غموض الأشياء التي تشغل عقولنا وبالنا.
شاهد أيضاً:  بالفيديو: فتحوا بطن ثعبان أناكوندا ميت لكنهم وجدوا شيئ لا يخطر على البال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق