بالفيديو: فتحوا بطن ثعبان أناكوندا ميت لكنهم وجدوا شيئ لا يخطر على البال - عربيتو للمنوعات
الخميس، 5 يناير، 2017

بالفيديو: فتحوا بطن ثعبان أناكوندا ميت لكنهم وجدوا شيئ لا يخطر على البال



أشخاص وجدوا ثعبان ميت لكن سبب موته لم يخطر على البال


هذا العالم غريب حقاً فكل يوم نكتشف وجود أشياء جديدة لم نكن نعرف عنها شيئاً. ومن ضمن الأشياء التي زادت معرفة الإنسان بها هي الحياة البرية للحيوانات حيث اكتشف الإنسان أنه يوجد العديد من الفصائل والأنواع التي لم نكن نعلم بوجودها والأروع من ذلك هو أن الإنسان قد اكتشف طريقة عيش هذه الحيوانات وتصرفاتها وسلكوياتها. هذا بالطبع لم يحدث صدفة لكنه جاء نتيجة بحث ومراقبة علمية لهذه الفصائل.


هل وصلنا إلى أقصى درجات العلم عن الحياة البرية؟ الإجابة هي "بالطبع لا"، فكل يوم يتم اكتشاف أشياء جديدة لم تكن تخطر لنا على البال، ونكتشف أيضاً وجود سلوكيات جديدة للحيوانات وحتى إننا نعدل من فهمنا القديم عن هذه الفصائل وطريقة معيشتها.


من أخطر الحيوانات البرية هي فصيلة الثعابين الخطيرة والتي تحمل السم بين فكيها ولها لدغة قاتلة. وبالطبع نعرف أن معظم الحيوانات تتحاشى المواجهة مع الثعابين لأنها في الغالب سوف تنتصر بقوة لدغتها السامة التي لا ترحم أو بقوة عصرها إذا كان الثعبان ضخماً فإنه قد يسحق أي حيوان يدخل معه في المواجهة.

يتغذى الثعبان على الحيوانات ويبتلعها كاملة. ربما شاهدت من قبل مقطع لأحد الثعابين وهو يبتلع فريسته لكنك في الغالب لم ترى ثعباناً يفترس ثعبان آخر ومن نفس فصيلته! أجل، ربما تكون هذه أغرب حادثة تراها عن فصيلة الثعابين فمن المعروف بين الحيوانات أن الفصائل لا تأكل بعضها في العادة لكن من الواضح أن هذا الثعبان من نوع الأناكوندا الضخم قد قرر أن تكون آخر وجبة له هي ثعبان آخر من نفس فصيلته.

نتيجة هذه المواجهة والتي فاز فيها الثعبان الذي ابتلع الثعبان الآخر حدث هذا الموقف الغريب. لكن لا تتعجل بالحكم على الثعبان المفترس بأنه قد انتصر فمن الواضح أن هذه كانت آخر وجبة له حيث مات بعدها ولا نعرف هل كان سبب الوفاة أن الثعبان الآخر قد مزق أحشائه أم ربما بسبب لدغة منه أم ماذا!



دائماً ما نتعجب من السلوكيات غير المتوقعة للحيوانات لكن ربما يكون هذا السلوك هو الأغرب من نوعه. ما الذي قد يحدث أيضاً في عالم الحيوان! لا ندري.
شاهد أيضاً:  بالصور: أشخاص خالفوا أدنى معايير الذكاء في تنفيذ أعمالهم كما طُلبت منهم


بالفيديو: فتحوا بطن ثعبان أناكوندا ميت لكنهم وجدوا شيئ لا يخطر على البال Reviewed by Mstafa Mhammed on 7:29 ص Rating: 5 أشخاص وجدوا ثعبان ميت لكن سبب موته لم يخطر على البال هذا العالم غريب حقاً فكل يوم نكتشف وجود أشياء جديدة لم نكن نعرف عنها شيئاً. وم...

ليست هناك تعليقات: