الخميس، 11 مايو 2017

10 حقائق مدهشة عن عالم الحيوان لم نكن نتوقع بعضها لشدة غرابتها



بعض الحقائق المدهشة الخاصة بالحيوانات والتي لم تتخيل أن تكون حقيقية


يشاركنا على ظهر هذا الكوكب الكثير من الكائنات الغريبة والرائعة، ولكن إلى أي مدى تكون معرفتنا بهذه الكائنات؟ أعتقد أننا ما زلنا نجهل الكثير عن فصيلة الحيوانات لأنها فصيلة كبيرة وعملاقة لن يستطيع الإنسان حصر كل ما فيها. سنحاول أن نخبركم ببعض الحقائق الخاصة بهذا العالم المثير "عالم الحيوان" والتي لم نكن نعرفها في الغالب من قبل.


1- يظن العلماء أن للماعز لهجات معينة


تماما مثل البشر، قد أجرى العلماء بعض الأبحاث التي أوضحت ذلك مثل وجود التواءات صوتية للماعز والتي يمكن أن تتغير طبقاً لبيئاتها والوقت الذي تقضيه مع أقرانها.


2- تزاوج الذئاب لمدي الحياة


يتكون قطيع الذئاب في الغالب من ذكر سائد وأنثى ونسلهما، وتقوم الأشبال الكبيرة في الغالب بالمساعدة في الاهتمام بالذئاب الصغيرة.


3- هناك نوع من قناديل البحر لا يفنى بالشكل المتعارف عليه


هذا المخلوق الذي يعيش تحت الماء يمكن أن يستنسخ الأنسجة الخاصة بجسمه باستخدام الخلايا الجذعية لإعادة تجسيده مرة أخرى.


4- تتقدم طيور البطريق بطلب الزواج من رفيقاتها


إن طيور البطريق دائماً ما تترافق لمدى الحياة، وعندما تختار الرفيق، يقوم الذكر بتقديم حصاة ملساء للأنثى كشعار وتعبير عن عاطفته.


5- للأفيال عادات اجتماعية يصعب تصديقها


يمكن للأفيال أن تضحك وتبكي أيضاً، فهي تقيم احتفالات ترحيب لكي تبدي تحيتها لعضو العائلة العائد الذي كان بعيداً لفترة زمنية ما، ويقيم الأفيال الجنائز للأعضاء الذين يموتون. بالطبع ليست أفراح ولا جنائز كأفراح وجنائز البشر!


6- تمتلك الابقار أصدقاء حميميون


أوضحت الدراسات أن الأبقار هي كائنات اجتماعية للغاية ويمكن أن يكون لها أصدقاء مقربين من بني جنسها، وإذا تم الانفصال عن هذا العضو الحميم لها، تصبح أكثر توتراً وتشعر بالضغط العصبي.


7- خروف البحر له يد في ظهور أسطورة حورية البحر


عندما تتغذى هذه الكائنات على سطح المحيط، ففي كثير من الأحيان يتعلق برؤوسها بعض الطحالب البحرية، التي تشبه الشعر الطويل، والتي ترتبط بأذيالها الطويلة، وهي بذلك تجعل البحارين يعتقدون بأنهم يرون حورية البحر.


8- أغاني الحيتان تنتشر مثل الموسيقي البشرية


في المناطق التي يعيش فيها كثير من الحيتان، يقومون جميعهم بغناء نفس الاغنية التي تتطور عبر الوقت، وإذا كانت هذه الاغنية جذابة، فهي تنتشر إلى مناطق نائية بين مجموعات مختلفة من الحيتان (كما تنتشر الأغاني الشعبية بين البشر) لكي تتعلمها وتستمتع بها.


9- يمكن للمحار أن يغير جنسه


وذلك يكون بالاعتماد على الجنس الأكثر إفادة في موسم التزاوج الحالي، فيمكن للمحار أن يتحول من ذكر إلى أنثى والعكس.


10- يحمل ذكر حصان البحر صغاره داخل بطنه


يقوم ذكر حصان البحر بالحفاظ على أطفاله داخل بطنه إلى أن يحين وقت ولادتهم، كما أن أحصنة البحر تمسك بذيل بعضها أثناء السباحة كما يمسك البشر أيدي بعضهم البعض.


أي معلومة منهم د أثارت إعجابك؟
شاهد أيضاً:   10 حقائق مذهلة عن الكون والفضاء الخارجي لا يعرفها كثير من الناس


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق