الجمعة، 9 ديسمبر 2016

بالصور: فنان قام بتحويل الأشياء الموجودة في منزله إلى صور حية مذهلة تدل على خيال واسع




خافيير بيريز، الفنان الذي يحول أي شيئ إلى صورة مكتملة الملامح



قام أحد الفنانين ويُدعى خافيير بيريز برسم بعض الصور البسيطة مستخدماً بعض العناصر التي توجد في منازلنا جميعاً تقريباً ونشرها على حسابه في انستغرام وحظيت هذه الصور بشهرة واسعة وإعجاب الكثيرين وحصل على العديد من المتابعين بعد نشر هذه الصور. في الحقيقة هذه الصور مميزة من العديد من الجوانب وسوف تكتشف ذلك بنفسك فهي صور حية وإبداعية وذات فكرة مميزة ومختلفة. وقد قام خافيير بعمل متجر خاص به لبيع تصميماته على القمصان والشنط وغيرها. نترككم مع هذه الصور المذهلة بالأسفل.


1- رأى معظمنا صور الزجاجات التي تحتوي على مراكب بداخلها، لكن لخافيير رأي آخر حيث قام برسم القارب على الزجاجة بدلاً من تصميمها بالداخل.



2- إذا كان لدى أي منا هذا الجورب فإننا سوف نرتديه بشكل عادي لكن خافيير لا يفوت فرصة كهذه وجعل شكل الجورب يساهم في عمل صورة حية لحمار وحشي.



3- حتى حبة العنب أو الكريز لا يمكنها أن تذهب هكذا دون أن يدخل عليها لمسته الفنية وأضافها إلى صورة طفل كأنها بالون يحمله.



4- يأكل معظمنا الدوريتوس ويستمتع بطعمه لكن خافيير لا يستخدمه فقط في الأكل حيث يمكن لقطع الدوريتوس أن تكون ظهراً لديناصور عملاق.



5- استغل خافيير فارق الحجم بين الفلوبي ديسك القديم وبطاقة الذاكرة وأوصلهم ببعض بأيد مرسومة وكتب فوقهم (عيد أب سعيد).



6- حتى الأوريو لا يمكن أن يمر دون تعديل من خافيير وإضافة لمسته عليه بأن نحت بعض الحشو ورسم حولها ما يوحي بأنها كرة أرضية.



7- يبدو أن خافيير قد نظر إلى الكشكول الذي يستخدمه ورأى أن يستغل القطعة الحديدية الموجودة بالمنتصف ويرسم عليها شخصية فرانكنشتاين لتبدو بهذا الشكل.



8- حقاً خيال خافيير واسع ولا يمكننا أن ننكر ذلك. كيف أتت له فكرة أن هذه الآلة الحديدية يمكن استغلالها لتكون شكل هذه الأشكال الكرتونية المضحكة.



9- فصوص اليوسفي هي الأخرى لها أهمية فنية بالنسبة لخافيير فهي تشبه الكليتين واستغلها بإضافة بسيطة ليؤكد هذا التشابه العجيب.



10- واستغل أيضاً قطع الحلويات ورسم حولها كأنها طاولة خاصة بلعب البلياردو وها هو يبدأ اللعب.



ما رأيك بهذا الفن وهل تعرف شخصاً له موهبة فنية كخافيير؟
شاهد أيضاً:   تصميمات دعائية مذهلة أوصلت الفكرة بشكل مؤثر لا يمكن ألا يلامس قلبك