فوائد مذهلة لصحتك عند استخدام خليط القرفة بالعسل غير مكافحة الانفلونزا - عربيتو للمنوعات
الأحد، 18 ديسمبر، 2016

فوائد مذهلة لصحتك عند استخدام خليط القرفة بالعسل غير مكافحة الانفلونزا



هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت القرفة بالعسل كل يوم


يستخدم البشر القرفة والعسل منذ قديم الزمن وتُعتبر هذه الأطعمة علاجاً في بعض الثقافات القديمة مثل الثقافة الصينية. ومن المعروف أن العسل لا يفسد والقرفة كانت شيئاً قيّماً جداً لدرجة أنه كان يتم إهداؤها للامبراطور ولم تكن متاحة للجميع، لكنك محظوظ لأنك تعيش في زمن يتوفر فيه القرفة والعسل لجميع الناس من أجل الاستفادة بفوائدهم المذهلة وخصوصاً عند استخدامهما كخليط.


بعض فوائد خليط القرفة بالعسل:

1- يعيق العوامل التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة:


تدمر المؤكسدات الخلايا الجسمية مما يؤدي إلى ظهور ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وكثير من الأمراض، ومن ثم فإن مضادات الأكسدة تحارب هذه العوامل مما تقلل من سرعة ظهور علامات الشيخوخة.
  • يحتوي العسل على الفينولات والإنزيمات والفلافونيدات والأحماض العضوية وهي جميعها مضادة للأكسدة.
  • تحتوي القرفة على البوليفينول وهو مضاد قوي للأكسدة، وتتفوق القرفة في قوة العناصر المضادة للأكسدة أكثر من 26 نوع آخر من التوابل بما فيها الثوم.


2- يحسن من وظائف القلب:


يساعد خليط العسل بالقرفة في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتي تصيب العديد من الأشخاص حول العالم وتتسبب في موتهم.
  • يزيد العسل من تدفق الدم إلى القلب ويوسع من جدران الشرايين ويحتوي على مضادات أكسدة والتي تمنع تكون التجلطات الدموية والتي تؤدي إلى الأزمات القلبية.
  • تقلل القرفة من الكوليسترول الضار في الدم وتزيد من نسبة الكوليسترول النافع.


3- يقي من العدوى البكتيرية:


كلاً من العسل والقرفة لهما تأثير مضاد للبكتيريا لذا يمكنك استخدام هذه الخلطة عندما تُصاب بالبرد والانفلونزا وأيضاً العديد من الأمراض البكتيرية الأخرى مثل أمراض الكُلى والمثانة.
  • يُعد العسل مضاداً حيوياً طبيعياً وكان يتم استخدامه منذ قديم الزمن في تطهير الجروح حيث يحتوي على بعض العناصر التي تقاتل البكتيريا.
  • القرفة لها تأثير مضاد للبكتيريا والالتهابات والفطريات وتحتوي على السيناميك ألدهايد والذي يعطي القرفة رائحتها الذكية وفائدتها الكبيرة.


4- يساعد على خسارة الوزن:


يجب أن تعرف أن خليط القرفة بالعسل لا يتسبب في خسارة الوزن من تلقاء نفسه لكنه يُستخدم كعامل مساعد في خسارة الوزن بشكل أسرع عند اتباع نظام غذائي ورياضي مناسب لتقليل الوزن.
  • استبدل السكر والحلويات واستخدم العسل مكانهما حيث إن استهلاك العسل بدلاً منهما سوف يقلل من السعرات التي يتلقاها جسمك.
  • تقلل القرفة من مستوى السكر في الدم وتزيد من الحساسية للإنسولين المسؤول عن عملية الأيض، وتساعد أيضاً في تسريع عملية الأيض وتحويل الغلوكوز إلى طاقة للجسم بدلاً من تحويلها إلى دهون.
اشرب كوب من الماء بخليط نصف ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل قبل الفطار بنصف ساعة وقبل النوم بنصف ساعة ولاحظ الفرق.

5- تقليل مستوى السكر في الدم


يتسبب مستوى السكر العالي في الدم في العديد من الأمراض ومن ضمنها مرض السكري.
  • أثبتت الأبحاث أن العسل يمكن أن يقلل من مستوى الغلوكوز في الدم حيث إنه يحتوي على 17% فقط من المياة والباقي معظمه من الفركتوز والغلوكوز والذين يتم امتصاصهما بشكل جيد في الجسم ولا يتسببان في حدوث نوبات سكرية. لذا، يمكن لمريض السكر أن يتناول العسل باعتدال وبعد استشارة الطبيب.
  • تساعد القرفة أيضاً في تقليل نسبة الغلوكوز في الدم وهذا ما أثبتته الأبحاث، ومع ذلك لا يمكن اعتبارها كعلاج لارتفاع نسبة السكر في الدم بحد ذاتها لكنها تُستخدم كعامل مساعد.

عند شراء العسل تأكد من أنك تشتري العسل الخام بلا إضافات عبر شرائه من مكان موثوق فيه. وعند شراء القرفة حاول أن تشتريها في شكل أعواد وليس في شكل مطحون لتجنب غشها. ولا تعطي القرفة للأطفال أقل من عامين.

شاهد أيضاً:  18 سر مذهل عن جسم الإنسان قد تقرأها لأول مرة في حياتك


فوائد مذهلة لصحتك عند استخدام خليط القرفة بالعسل غير مكافحة الانفلونزا Reviewed by Mstafa Mhammed on 6:59 ص Rating: 5 هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت القرفة بالعسل كل يوم يستخدم البشر القرفة والعسل منذ قديم الزمن وتُعتبر هذه الأطعمة علاجاً في بعض ال...