الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

15 استخدام مذهل لزيت الجوز ربما لم تسمع بها من قبل



استخدامات جديدة لزيت جوز الهند لا يعرفها الجميع


يستخدم كثير منا زيت جوز الهند بطريقة تقليدية بوضعه كزيت للشعر، لكننا بهذا نغفل الكثير والكثير من الفوائد الأخرى التي يمكننا استغلالها من زيت الجوز والتي تتعدى بمراحل فكرة وضعه كزيت للشعر فقط. وإليكم هذا الموضوع الذي سوف يعرفكم على العديد من الفوائد الأخرى التي يمكنكم أن تحصلوا عليها عند استخدام زيت الجوز بشكل صحيح ولأغراض متعددة.


1- إذا كان لديك جرح بسيط يمكنك أن تضع زيت الجوز على مكان الجرح وسوف يسرع من عملية التئام الجرح.

2- إذا كنت تعاني من الالتهابات فلزيت الجوز عظيم الأثر في تخفيف الالتهاب. يمكنك الغرغرة بزيت الجوز أو دهن المنطقة الملتهبة أو التي قرصتها حشرة ولاحظ النتيجة.

3- لإزالة التجاعيد حول منطقة العين، قم بدهن المنطقة حول العين بزيت الجوز قبل الذهاب إلى النوم بشكل منتظم وسوف تلاحظ اختفاء التجاعيد من حول عينيك.

4- إذا كان لديك قشرة في رأسك فزيت الجوز سوف يساعدك في التخلص منها. قم بدهن فروة رأسك بزيت الجوز واتركها تتشرب في رأسك أثناء نومك ولاحظ ماذا حدث للقشرة.

5- عند شعورك بخشونة في الجلد وبالذات في منطقة الكوع والركبة، يمكنك أن تدهن هذه المناطق بزيت الجوز وسوف تعمل على ترطيب هذه الأماكن وتقلل من خشونتها.

6- عند صنع المايونيز في المنزل، قومي باستبدال زيت عباد الشمس وضعي زيت الجوز في الخلطة وسوف تحصلين في النهاية على مايونيز ذو طعم لذيذ وصحي لأنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

7- يمكنك استعمال زيت الجوز في القلي والخبز حيث إنه يختلف عن بعض الزيوت النباتية الأخرى في أنه يحتفظ بخصائصه المفيدة عند تسخينه. وبالإضافة لذلك سوف تحصلون على نكهة مميزة للطعام ببعض الطعم الحراق.

8- إذا استعملت المرأة هذا الزيت على حلمات الثدي المتشققة بسبب فترة الرضاعة فسوف تساعد على ترطيبها وعلاجها، بالإضافة إلى إنه غير ضار للرضيع ولا يتسبب في أي حساسية.

9- لكي تمنعي حدوث حساسية لجلد طفلك بسبب الحفاضات، قومي بمسح جلده باستخدام قطعة من القماش عليها زيت الجوز وسوف يمنع حدوث حساسية للجلد.

10- يمكنك تشحيم أدوات المطبخ مثل شفرات الخلاطات والمطاحن باستخدام زيت الجوز وسوف يحميهم من الصدأ وسوف يساعد على الاحتفاظ بحدتها وقت أطول.

11- إذا كنت تعاني من أن السحابة (السوستة) الخاصة بملابسك قد خشنت ويصعب فتحها وغلقا، قم بوضع بعضاً من زيت الجوز عليها لتشحيمها لكن بحرص حتى لا ينسكب الزيت على الملابس.

12- يمكن أن يُستخدم زيت الجوز في تلميع الشنط والأحذية والقفازات والمنتجات الجلدية. قم بمسح هذه الأشياء بزيت الجوز ولاحظ تحولها من لون مطفأ إلى لون لامع.

13- يساعد زيت الجوز في الوقاية من مرض هشاشة العظام، ويمكن أيضاً أن يساعد في التقليل من حدة آلام المفاصل إذا تم تدليك المفاصل به.

14- للحماية من الناموس، يمكنك وضع بعض قطرات من زيت الأيلنغ وخلطها بزيت جوز الهند ومن ثم يمكنك دهن جسمك بها وقل وداعاً للدغات الناموس المزعجة أثناء نومك.

15- يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب للشفاة وعلاج التشققات حيث إنه يعمل على ترطيبها ويحول أيضاً ضد ظهورها مرة أخرى.

أعتقد أنك سوف تبدأ باستعمال زيت الجوز بعد معرفة هذه الاستعمالات المذهلة، أليس كذلك!
شاهد أيضاً:  أطعمة تتضاعف فائدتها الصحية إذا ما تناولتها معاً في نفس الوجبة