الأحد، 4 ديسمبر 2016

10 أفكار ذكية لفعل الأشياء بطريقة أسهل مما كنا نفعلها في الماضي



لا ترهقي نفسك في أمور المطبخ واتبعي هذه الإرشادات السهلة


نقوم جميعنا بالعديد والعديد من العادات اليومية التي لا نفكر فيها ونفعلها حتى دون تركيز لأننا قد اعتدنا على فعلها وبالطريقة العادية التي دائماً ما نفعلها ولا نهتم حتى بتغييرها. لكن اتضح أننا كنا مخطئين وكنا نقوم بالكثير من الأفعال بالطريقة الخاطئة أو لنقول بالطريقة الأصعب بينما توجد الكثير من الطرق الأخرى الأسهل والتي يمكننا أن نستخدمها بدلاً من الطريقة التي اعتدناها. وسوف نساعدكم في هذا الأمر بهذه الأفكار التي سوف تسهل عليكم الكثير من عاداتكم اليومية رغم بساطتها إلا إن تأثيرها قوي وفعال.


1- عندما تقومين بإعداد الصلصة لعمل نوع معين من الأطعمة لكن يتبقى بعض الصلصة التي لم تُستخدم يمكنك أن تصبيها في مكعبات الثلج وتجميدها في الفريزر ثم إذا أردتي استخدام واحدة منها في أي وقت قومي بأخذ القطعة التي تريديها وسخنيها وبهذه الطريقة لا يتم إهدار الصلصة.


2- إذا كان لديك قالب من الجبن الرومي وتريد أن تحصل على شرائح رفيعة جداً فيمكنك أن تستخدم أداة تقشير البطاطس بدلاً من الجهاز المخصص لتقطيع الجبن حتى تحصل على شرائح رفيعة للغاية.


3- كثيراً ما يحيرنا الليمون في عصره بسبب صعوبة الأمر أو عدم الاستفادة الكاملة بكمية العصير الموجودة داخل الليمون، وللتغلب على هذا الأمر قم بتسخين الليمونة لبعض الوقت في الميكروويف ثم قم بعصرها بيدك بعد أن تبرد وسوف يكون الأمر أسهل بكثير.


4- إذا تبقت بعض الأعشاب بعد الطبخ فلا ترميها، يمكنك أن تضعيها في الميكروويف لدقيقة ثم اخرجيها وسوف تتمكنين من حفظها من أجل المرة القادمة دون أن تفسد.


5- إذا كنت تعاني من صعوبة فتح أغطية العلب والبرطمانات فمن المؤكد أنك قد جربت الحيلة القديمة الخاصة باستخدام الفوطة لكنها أيضاً لم تفلح. جرب في هذه المرة أن تضع شريط مطاطي حول الغطاء قبل أن تقوم بمحاولة فتحه وسوف يسهل عليك الأمر.


6- كثيراً ما تصادفنا عبارة (ملعقة ممسوحة) في المقادير الخاصة بالمخبوزات والحلويات وغيرها، فبدلاً من محاولة مسحها بيدك وقد تكون مبتلة يمكنك أن تثبت شريط لاصق على حافة العلبة لكي تمسح ملعقة المقادير فيه لكي تحصل على الكمية المضبوطة للمقادير.


7- لكي تمنع لوح التقطيع من التزحلق والتحرك من مكانه أثناء استخدامه وهو ما يعاني منه تقريباً كل من يستخدم لوح التقطيع، قم بوضع منديل ورقي مبتل أسفله وسوف يثبت اللوح ويمنع انزلاقه.


8- إذا أردتي تزيين الكعكة باستخدام السكر البودرة فبدلاً من رشه بعشوائية يمكنكِ أن تستخدمي قطعة نظيفة من المفارش ذات الفتحات التي تحتوي على زخارف وتصب السكر من خلالها وسوف تبهركِ النتيجة.


9- لكي تمنعي الملعقة من الانزلاق داخل الحلة أثناء الطبخ قومي بلف شريط مطاطي بشكل محكم حول الجزء الأخير من الملعقة وقومي بسندها على الجزء الذي يحتوي على الشريط المطاطي ولن تنزلق الملعقة لكن تجنبي تعريضها للحرارة المباشرة حتى لا يتأثر الشريط المطاطي.


10- إذا كنت تريد تنظيف إحدى الزجاجات ولا تستطيع أن تنظفها من الداخل قم بوضع بعض من قشر البيض المهروس داخل الزجاجة ومن ثم اغلق الزجاجة ورجها جيداً لكي تنظف الزجاجة من الداخل ثم قم بغسلها لإخراج القشر منها.


ما رأيك بهذه الطرق وهل سوف تبدأ بتنفيذها؟
شاهد أيضاً:  10 أطعمة يجب أن تتجنب وضعها في الفريزر لهذه الأسباب