10 أطعمة ضرورية لبناء العضلات إذا كنت تريد مظهراً جذاباً متناسقاً - عربيتو للمنوعات
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
السبت، 3 ديسمبر 2016

10 أطعمة ضرورية لبناء العضلات إذا كنت تريد مظهراً جذاباً متناسقاً



أضف هذه الأطعمة إلى حميتك الغذائية لجسم مفتول العضلات


من المعروف أن جسم الإنسان يتأثر بالعوامل الهرمونية وهي التي تؤثر في زيادة أو نقصان الوزن والتي تؤثر في كثير من العوامل الأخرى في جسمك. وإن فهمت كيف يعمل جسمك وما هي الأطعمة التي تؤثر في هرمونات جسمك فيمكنك بسهولة أن تضبطها لصالحك، وفي هذه الحالة أقصد أن تجعلها تساعدك في عملية زيادة أو نقصان وزنك وأيضاً في عملية بناء العضلات. وبالطبع يطمح معظم الشباب في بناء جسم ممشوق متناسق وبناء عضلاتهم بشكل صحيح. وسوف نساعدكم قي هذه المهمة بهذه الأطعمة التي سوف تساعدكم في بناء العضلات بالإضافة للتمارين الرياضية المناسبة بالطبع.


1- اللحوم:


للأسف ما يزال علماء التغذية في خلاف حول ما إذا كانت اللحوم مفيدة أم مضرة وأيضاً حول طريقة تحضيرها بشكل أفضل، لكن ما هو مؤكد أن اللحوم تزيد من نسبة التستوستيرون، وهذا بالطبع في حالة أكل اللحوم منخفضة الدهون وبشكل شبه منتظم لكن ليس كل يوم. ويمكنك أن تستبدلها في بعض الأوقات بأنواع أخرى من الطعام عالية البروتين.


2- البيض:


البيض غني بفيتامين د والذي يساعد على إبقاء النسب الطبيعية للتوستستيرون في الدم. ويمكنك تحقيق أقصى فائدة بإضافة بيضة واحدة لنظامك الغذائي في اليوم، وتجنب أن تزيد هذه الكمية خصوصاً إذا كنت تعاني من مشاكل في نسب الكوليسترول.


3- القرنبيط:


يمكن للقرنبيط أن يقلل من هرمون الإستروجين (هرمون الأنوثة) وأن يزيد من هرمون التستوسيرون (هرمون الذكورة). ويمكنك أن تتناوله بالطريقة التي تعجبك سواء كان مسلوقاً أو مقلياً لكن حاول أن تدخله كعنصر مهم في نظامك الغذائي اليومي.


4- العسل:


للعسل فوائد جمة لا حصر لها وهو يساعد بشكل كبير جداً في تحفيز قدراتك المناعية حيث إن أخذ ملعقة واحدة يومياً يمكن أن تفيدك بشكل كبير، ويمكنك إضافته على مشروبك المفضل أو إضافته لسلاطة الفواكه أو غيرها.


5- العنب:


تساعد المكونات الموجودة في العنب على الإبطاء من سرعة علامات التقدم في السن وتزيد من نشاط الحيوانات المنوية حيث تزيد من نسبة هرمون التستوسيرون، والكمية التي تفي بالغرض يمكن أن تكون بحجم قبضة اليد، لكن احرص على تناولها بشكل يومي بقدر الإمكان.


6- البقوليات:


تحتوي جميع أنواع البقوليات على فيتامين د بالإضافة إلى البروتين. ويمكنك أن تتناول البقوليات في السلاطة أو بشكل منفصل كوجبه بحد ذاتها، وهي تساعد في زيادة نسبة التستوسيرون وأيضاً تساعد على الإبقاء على سلامة عضلة القلب.


7- اللبن:


في الحقيقة اللبن يحتوي على معظم الفيتامينات التي تساعد في بناء العضلات هذا بالإضافة إلى أنه غني بالكالسيوم الذي يقوي العظام، وأيضاً فيتامين د الذي يزيد من نسبة التستوسيرون. ويُفضل شرب اللبن الذي يحتوي على نسبة قليلة من الدهون.


8- التونة:


التونة أيضاً غنية بفيتامين د هذا بالإضافة إلى كونها تحتوي على سعرات حرارية قليلة ومفيدة جداً لسلامة عضلة القلب. ويمكنك تناول التونة بأي طريقة تحبها سواء كانت مباشرة من العلبة أو بطبخها، لكن يُنصح بألا تأكلها بشكل منتظم حتى لا ينقلب الأمر.


9- السي فود:


يمكنك إضافة كل من الكركند وسرطان البحر والروبيان إلى المعكرونة أو الأرز أو السلاطة أو حتى تناولهم بشكل منفصل. وهذه الأطعمة تحتوي على مواد كيميائية تعمل على زيادة نسبة التستوسيرون في الجسم، لكن احرص على عدم تناولهم بشكل مبالغ فيه أو بشكل منتظم حيث إن هذه المواد الكيميائية مركزة ويجب ألا يتم استهلاكها بإفراط.


10- البطيخ:


يحفز البطيخ الدورة الدموية ولهذا تأثير جيد بالطبع على عضلة القلب ويساعد على تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم. يمكنك تناول البطيخ كسلاطة أو كمشروب أو مع الجبن ويمكنك حتى أن تأكله بمفرده كوجبة لذيذة غنية بالفيتامينات.


ابدأ باتباع هذه النصائح الغذائية ولاحظ الفرق على جسمك.
شاهد أيضاً:  10 أطعمة يجب أن تتجنب وضعها في الفريزر


10 أطعمة ضرورية لبناء العضلات إذا كنت تريد مظهراً جذاباً متناسقاً Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:36 م Rating: 5 أضف هذه الأطعمة إلى حميتك الغذائية لجسم مفتول العضلات من المعروف أن جسم الإنسان يتأثر بالعوامل الهرمونية وهي التي تؤثر في زيادة أو ...