الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016

بالصور: 10 أشياء تبدو بشكل يختلف عن حقيقتها سوف تخدع بصرك من النظرة الأولى



صور تحتاج نظرة مطولة لكي تفهمها على حقيقتها إن استطعت


دائماً ما يصدق الناس أبصارهم عندما يرون أي شيئ أمامهم وفي الغالب لا يحاولون الوصول إلى ما وراء الشكل الذي رأوه طالما أن العقل قد اقتنع أن ما رآه شيئ منطقي ولا يحتاج إلى مزيد من التفسير. في الحقيقة هذه عادة طبيعية عند البشر. توجد بعض الأشكال والصور التي تبدو بشكل يختلف عن حقيقتها وتخدع البصر ولا ينتبه الإنسان منها إلا إذا أخبره أحد أنه يوجد خداع بصري فيها أو إذا ما لاحظ شيئاً غير منطقي فيها فحينها يدقق الإنسان نظره لكي يستوضح حقيقة ما رآه. وفي هذه الأمثلة التي بالأسفل سوف تجدون صوراً طبيعية جداً لأشياء تبدو منطقية من الوهلة الأولى لكن الحقيقة أنها تختلف تماماً عما رأيته من النظرة الأولى. انظر التعليق المرفق مع كل صورة.


1- ما رأيك بهذه الحديقة وبأزهارها العجيبة هذه؟ هل تشعر أن هناك شيئاً ما غير منطقي بخصوص هذه الأزهار؟ حسناً أنت محق لأن هذه الأزهار مصنوعة من لعبة الليغو (المكعبات) الخاصة بالأطفال.


2- إذا كنت تعتقد أن هذه الصورة تظهر شخصاً يرتدي عمامة في وقار فأنت مخطئ حيث إن هذه العمامة ما هي إلا عش قد بنته الدبابير ولييست جزءاً أصيلاً من التمثال.


3- من الوهلة الأولى قد تظن أن هذا عبارة عن طبق طائر يهبط على غابة ما أو ربما يكون مشهداً من فيلم رعب أمريكي لكن الحقيقة هي أنه مجرد مقبض لباب سيارة متسخ.


4- ما رأيك بقطعة المولتو هذه أليست شهية، لكن أين الشوكولاتة يا تُرى! هذا لأنها ليست نوعاً من المخبوزات من الأساس فهي مجرد قطعة من الصابون تم وضعها في الميكروريف فأنتجت هذا الشكل.


5- يبدو أن هناك الكثير من الطيور التي تحلق على هذا المبنى لكن لماذا يبدو شكلها غريب يا تُرى! هذا لأنها ليست طيور من الأساس بل هي قطع من الجليد الملتصق بنافذة الشخص الذي التقط الصورة.


6- إذا كنت قد أعجبت بالتصميم الخاص بهذه السجادة فسوف يحزنك أن تعرف أنها ليست سجادة بل هي مجموعة من أكياس الصلصة وضعها شخص ما بهذه الطريقة ربما بدافع الفراغ القاتل.


7- هذه الحقائب ذات أشكال عجيبة تجعل من يراها يعتقد أنها مجرد رسمة على الحائط وليست حقيقية ويبدو أن إحجام الناس عن تفحصها لأنهم لا يعتقدون أنها حقائب فعلية جعل صاحب المتجر يضع عبارة (إنها حقيقية) فوقها لإعلام الأشخاص أنهم يستطيعون شرائها.


8- يبدو أن فيلم غودزيلا قد تحول إلى حقيقة وظهرت سحلية العملاقة التي سوف تحطم المدينة. مهلاً مهلاً فهذه مجرد سحلية تقف على زجاج سيارة الشخص الذي صور هذه الصورة.


9- لدي خبر لن يروق لكم وهو أن ما ترونه ليست مكتبة في مكان ما بل هي تقريباً مجرد رسمة على باب أحد الجراجات لكنها موضوعة بإتقان شديد.


10- قد تظن أن هذه صورة من الفضاء الخارجي لإحدى المجرات البعيدة لكن في الحقيقة هي مجرد انفجار في وقت من الليل وهذا هو الدخان الناتج عنه.


كم صورة خدعت بصرك واحتجت وقتاً حتى تفهمها؟
شاهد أيضاً:  10 تصميمات دعائية مذهلة أوصلت الفكرة بشكل مؤثر لا يمكن ألا يلامس قلبك