عادات شائعة كنا نظن أنها صحيحة لكن اتضح انها خاطئة وبعضها مضر بالصحة - عربيتو للمنوعات
الأحد، 25 ديسمبر، 2016

عادات شائعة كنا نظن أنها صحيحة لكن اتضح انها خاطئة وبعضها مضر بالصحة



توقف عن هذه العادات الخاطئة والتي نفعلها كل يوم تقريباً


لدينا جميعاً عادات نفعلها بشكل دوري دون التحقق هل هي عادات صحيحة أم عادات خاطئة. وتوجد بعض العادات التي لا غبار عليها مثل غسل الفواكه والخضروات مثلاً قبل الأكل أو الجلوس بطريقة منتصبة على سبيل المثال، لكن أيضاً توجد بعض العادات غير الصحيحة والتي نفعلها دون وعي أو حتى دون أن نعرف أنها عادات خاطئة. هذه العادات التي سوف نعرضها لكم يفعلها معظمنا بطريقة دورية وبعضها نفعلها كل يوم، لكن الخبر الصادم هو أن هذه العادات غير صحيحة وبعضها غير صحي. تعرَّف على هذه العادات لكي تتجنبها ولكي تعرف العادات الصحيحة التي يجب أن تحل محلها.


1- تناول الفيتامينات الدوائية


إن تناول الفيتامينات الدوائية لا تقلل من احتمالية الإصابة ببعض الأمراض ولا تؤثر على قدرتك على العمل. أجرى بعض العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية بعض الأبحاث وأجروا العديد من الاختبارات على أشخاص تعدوا 450000 شخص وتوصلوا لهذه النتيجة. وأظهرت بعض الأبحاث الأخرى أن تناول الفيتامينات المتعددة يمكن أن يكون له أثر سلبي على الصحة.
المصدر: نيويورك تايمز


2- استخدام الجيل المطهر لليد الذي لا يحتوي على الكحول


في الحقيقة يساعد الجيل المضاد للبكتيريا في التخلص من أنواع مختلفة من البكتيريا والجراثيم لكن هذا في حالة أن هذا الجيل يحتوي على نسبة لا تقل عن 60% من الكحول. لا تزيل المطهرات الأخرى جميع أنواع الكائنات الدقيقة، فمثلاً لا يكون لهم أي تأثير على الالنوروفايروس أو الكريبتوسبوريديا. وأيضاً، لا تساعد سوائل التنظيف التي تحتوي على الكحول في حالة ملامسة المبيدات الحشرية أو الملوثات، ويكون الحل الأمثل هو مجرد غسل الأيدي.


3- تنظيف الجسم من السموم باتباع الحمية الخاصة بالتنظيف


شاع في الآونة الأخيرة  استخدام الحمية الغذائية الخاصة بتنظيف الجسم من السموم، لكن أجمع المتخصصون أن الجسم يستطيع أن يتخلص من هذه السموم بنفسه دون الحاجة لاتباع نظام غذائي معين. إذا كان كبدك أو كليتك لا يعمل بشكل جيد فهذا سبب لكي تزور الطبيب لا أن تتبع حمية غذائية معينة على أمل شفائهما.
المصدر: الغارديان

4- تناول الأطعمة العضوية "الأورغانيك"


في بعض الدول لا توجد متطلبات قانونية معينة لوسم المنتجات بأنها منتجات عضوية. هذا الأمر يكون حيلة تسويقية في الغالب فلا يوجد ضمان أن هذه المنتجات لم تتم زراعتها بمساعدة الكيماويات. لذا، استعمل المنتجات الطبيعية ولا تدفع أضعاف المال لمجرد أن المنتج مكتوب عليه "منتج عضوي" فهو في الغالب لن يكون كذلك!


5- رفض استخدام الميكروويف


يمكن أن يتسبب استخدام الميكروويف في تسخين الطعام في فقدان الطعام لبعض المكونات المفيدة الموجودة به، لكن هذا الأمر يمكن أن يحدث أيضاً عندما تقوم بإعادة تسخين الطعام باستخدام الفرن أو البوتجاز. لذا، إذا كان الأمر سيان في الحالتين فكون الميكروويف هي الأسرع فالأفضلية تكون للميكروويف، خصوصاً أن إعادة التسخين في الميكروويف يساعد في حفظ المكونات بشكل أفضل مثل فيتامين ج.


6- الاقتصار على تناول الأطعمة منزوعة الدسم


يحتاج جسمنا إلى الدهون مثلما يحتاج للبروتين والكربوهيدرات. لذا، فإن التحول من تناول الأطعمة الطبيعية إلى الأطعمة منزوعة الدسم ليس بالخيار الأمثل لتقليل السعرات الحرارية. وقد يكون إزالة الدسم من المنتجات غير مفيد لأن بعضها يتم الاستعاضة عنه بزيادة نسبة السكر الذي له ضرر فعلي على صحتك.


أي من هذه العادات كنت تفعلها بشكل خاطئ في الماضي؟
شاهد أيضاً:  8 أشياء نستخدمها يومياً لها استعمالات خفية لا يعرفها الجميع


عادات شائعة كنا نظن أنها صحيحة لكن اتضح انها خاطئة وبعضها مضر بالصحة Reviewed by Mstafa Mhammed on 7:40 ص Rating: 5 توقف عن هذه العادات الخاطئة والتي نفعلها كل يوم تقريباً لدينا جميعاً عادات نفعلها بشكل دوري...