الجمعة، 16 ديسمبر 2016

10 أفكار مفيدة لتحسين حمام منزلك دون إنفاق الكثير من المال



اتبعي هذه الخطوات لكي تحولي حمام منزلك إلى مكان مريح ومهندم


من أكثر الأماكن التي يجب أن تكون نظيفة في المنزل هي الحمام لأنه قد يحتوي على الكثير من الجراثيم والبكتيريا والاتساخات، لذا يجب أن تهتمي بنظافة الحمام بقدر الإمكان واستخدام المساحيق والمواد التي سوف تساعدك في هذه المهمة. لكن في الحقيقة مهمة توضيب الحمام لا تقتصر على النظافة حيث إنه يجب عليكِ أن تجعلي حمامك مهندماً ومجهزاً بوسائل الراحة وخصوصاً في المكان المخصص للاستحمام فهذا المكان بالذات يمثل مكاناً للاسترخاء للعديد من الأشخاص. وسوف نعرض عليكم بعض الأفكار التي ستساعدكم في أداء هذه المهمة.


1- إذا كنت من محبي الاسترخاء في حوض الاستحمام الخاص بك ويزعجك أنك لا تستطيع أن تسند رقبتك وظهرك بشكل جيد، يمكنك شراء واحدة من هذه الوسادات المريحة والتي يتم تثبيتها بسهولة على حوض الاستحمام ويسهل غسلها. يمكنكم شراء واحدة من موقع أمازون.


2- لكي تزيد من قدر الاسترخاء داخل حوض الاستحمام يمكنك أن تضع مزهرية بها بعض الأزهار والنظر إليها أثناء الاسترخاء داخل حوض الاستحمام لمزيد من الشعور بصفاء الذهن والاستجمام.


3- قم بشراء أو صنع مقعد من خشب الخيزران (البامبو) لكي تجلس عليه أثناء عمل حمام البخار أو أثناء قيامك بتنظيف نفسك والقيام بأمورك الشخصية، لمزيد من الراحة.


4- بدلاً من وضع صندوق القمامة الدائري أو ذو التصميم التقليدي، اشتري سلة قمامة مناسبة للأركان لكي تضعيها في أحد أركان الحمام حتى تأخذ أقل حيز من الفراغ ولأن مظهرها يكون أفضل من السلال التقليدية.


5- اشتري زجاجة جيدة المظهر ذات مضخة وضعي فيها مسحوق الاستحمام أو غسول اليد وسوف ينبهر من يزور منزلك ويعتقد أن هذا المسحوق من نوع غالي الثمن بينما هو في الحقيقة مجرد مسحوق عادي لكن تم صبه في هذه الزجاجة.


6- استخدمي نوع الستائر البلاستيكية ذات الجيوب لوضع متطلبات الاستحمام بداخل هذه الجيوب، ولا تقلقي من مظهر هذه الستارة البلاستيكية حيث إنه من المفترض أن تضعي ستارة أخرى تغطي هذه الستارة وتكون من نوع جيد ذو مظهر جذاب.


7- لكي تمنعي تآكل الصابونة التي تُستعمل في الحمام، اقتني هذا النوع من حوامل الصابون والتي تم تصميمها لتتخاص من بقايا المياة الموجودة على الصابون حتى تمنع تآكلها وضياعها دون جدوى.


8- لا يخفى علينا أنه لا يتم استغلال المنطقة الموجودة فوق المرحاض بشكل صحيح، فالحقيقة هي أنه لا يفكر أحد بوضع شيئ فوق المرحاض خوفاً من وقوعه داخل المرحاض. إذاً يمكنك أن تصنع دولاباً ذو باب لتضع فيه حاجياتك التي لا تستخدمها بشكل دوري، ولن تخاف من سقوطها.


9- لن تعاني من صعوبة تحريك ستارة الحمام بعد اليوم باستخدام هذا النوع من الحلقات والتي تسهل من سير الحلقات يميناً ويساراً دون أي تعليق في الحركة.


10- اقتني مرآة من النوع المضاد للشبورة المائية والتي يمكن تحريكها حتى 360 درجة في جميع الاتجاهات لكي تسهل عليك عملية الحلاقة حتى تستطيع رؤية جميع الزوايا وتتأكد من الحلاقة بشكل صحيح.


ابدأي بتطبيق ما يمكنك تطبيقه في حمامك ولاحظي الفرق.
شاهد أيضاً: 15 استخدام مذهل لزيت الجوز ربما لم تسمع بها من قبل