السبت، 17 ديسمبر 2016

هذا هو سر الغرفة الخفية التي توجد داخل الطائرات ولا يعرف معظم الناس بوجودها من الأساس



ما هي الغرفة السرية التي توجد أعلى الطائرة وفيما تُستخدم


توجد في الطائرات وحتى الضخمة منها مكان سري لا يصل إليه الركاب وهذا المكان يخص طاقم الطائرة من أجل الراحة. وسوف نعرض عليكم تفاصيل هذا المكان السري الذي يوجد داخل الطائرات والذي لم تكن تعرف أنه موجود في غالب الأمر.

بما أن طاقم الطائرة هم أناس أيضاً لهم طاقتهم وقدرات تحمل محدودة كباقي البشر، فكان من الطبيعي أن يحتاجوا إلى الراحة أثناء الرحلات. حتى إنهم قد يحتاجون للنوم خلال الرحلات الطويلة، لكن هل تعرف أين يقضون فترة راحتهم وأين ينامون؟ حسناً لا داعي للتخمين لأننا سوف نكشف لكم هذا السر.


في معظم طائرات البوينغ 777 و 787 توجد أماكن خاصة بالطاقم وتوجد في الغالب خلف قمرة القيادة أعلى درجة رجال الأعمال. ويوجد سلم خاص للصعود إلى هذه المنطقة موجود خلف باب غير مرئي للركاب ولا يُسمح لأحد بالصعود إليه إلا من لديه المفتاح أو كود سري لفتح الباب.


في بعض الطائرات التابعة للخطوط الجوية الأمريكية مثل بوينغ 773، يمكن الولوج إلى هذه المنطقة بطريقة غير طريقة الصعود على السلم لكن يوجد باب سري مموَّه شكله يشبه مكان حمل الحقائب أعلى مقاعد الركاب.


صُممت هذه الغرفة السرية لكي توفر الراحة لعدد 6 إلى 10 أشخاص على الأكثر من الطاقم وتوجد أسرَّة لتوفير الراحة للطاقم إذا أراد بعضهم النوم. وهذه الأماكن لا توجد بها فتحات أو نوافذ مثل التي توجد بجوار الركاب لذلك كان من الصعب أن يعرف أي شخص بوجودها من الأساس.


تحتوي الكابينة الخاصة بالراحة على مصابيح للقراءة وشماعات لحمل الملابس ومرايا ومكان لوضع المتعلقات الشخصية، وتوجد بعض الملابس المريحة للنوم مثل البيجامات وغيرها من الملابس التي يمكن النوم بها.


وعلى متن طاشرة البوينغ 773 التابعة للخطوط الجوية الأمريكية توجد الأسرَّة على جانبي الممر مثل تلك التي تراها في السفن السياحية، ويكون الممر ضيقاً جداً بحيث إنه بالكاد يسمح بمرور الشخص بالجنب.


وعلى متن طائرة البوينغ 747 توجد الأسرَّة بشكل متراص فوق بعضها ويمكن أن تغلق الكابينة باستخدام الستائر والتي تحجب الضوضاء الخارجية من أجل توفير المزيد من الراحة.


أما في الإير باص من طراز A380 فإن مقصورة الراحة الخاصة بالطيار تبدو مريحة للغاية كما ترون.


وعلى متن طائرة البوينغ 777 توجد غرفة إضافية للطيارين ذات مكانين للنوم وكرسيين خاصين بدرجة رجال الأعمال ويمكن أن يكون هناك دولاب وحمام على حسب الشركة صاحبة الطائرة.


يكون طاقم الرحلة ودود ومهذب في التعامل مع الركاب ومن أجل الحفاظ على هذا الهدوء يجب أن يتم توفير وسيلة راحة حتى لا يفقدون هدوئهم بسبب ضغط العمل. في المرة القادمة التي سوف تركب فيها طائرة لمسافة كبيرة كن هادئاً فهناك من ينام بالأعلى ويحاول أن يحصل على قدر من الراحة حتى يستطيع أن يخدمك بدرجة من التهذيب والهدوء التي ترضيك.
شاهد أيضاً:  10 مواقف غامضة حيرت الكثير من الأشخاص على الإنترنت ولا يمكن تفسيرها بسهولة