حقائق وخبايا غريبة عن البيت الأبيض لا يعرفها الجميع - عربيتو للمنوعات
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الخميس، 5 يناير 2017

حقائق وخبايا غريبة عن البيت الأبيض لا يعرفها الجميع



17 حقيقة حول البيت الأبيض يجب أن تعرفها وتُخبرها للجميع


من منا لا يعرف البيت الأبيض الذي يسكن فيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والذي يعد المطبخ السياسي لمعظم الأحداث السياسية التي تحدث في جميع أنحاء العالم. إذا كانت هذه كل معلوماتك عن البيت الأبيض فأنت بحاجة لأن تعرف المزيد عنه لأنه يحتوي على خبايا وأسرار أكبر بكثير مما تعرفه في الغالب. وإليكم هذه الحقائق العجيبة عن هذا المبنى التاريخي.


1- اعتدنا جميعاً على سماع كلمة البيت الأبيض ولكنه في حقيقة الأمر أنه لم يُسمى بهذا الاسم رسمياً إلا في عام 1901 من خلال تيدي روزفلت. كان يُطلق عليه البيت الأبيض بطريقة دورية وغير رسمية وذلك منذ عام 1811.


2- كان يُطلق عليه أسماء عديدة قبل إطلاق اسم البيض الأبيض في عام 1901، ومن هذه الأسماء هي "قصر الرئيس وبيت الرئيس والقصر الرئاسي"، وغالبا ما كانت تُستخدم هذه الأسماء بالتبادل.


3- البيت الأبيض هو المسكن الوحيد الخاص بإقامة رئيس الدولة الذي يُسمح للجمهور بزيارته مجاناً، ويجب على الزائرين طلب الزيارة والحجز مُقدماً ومن ثم الاستمتاع بزيارة منزل رئيس الجمهورية.


4- تم تصميم البيت الأبيض من قِبل المهندس المعماري الأيرلندي الأصل جيمس هوبان، وذلك من خلال فوزه في مسابقة أُقيمت عام 1972. وقد حاكى في تصميمه فيلا كائنة في دبلن وتُدعى منزل لينستر. لا يزال منزل لينستر موجوداً، ويضم البرلمان الايرلندي.


5- توجد مبانٍ أخرى اعتمدت على تصميم البيت الأبيض حيث توجد نسخة طبق الأصل في ماكلين بولاية فيرجينيا، ويُمكن اعتبارها نسخة مصغرة منه، وهناك نسخ مماثلة أخرى في أتلانتا والنمسا والصين وغيرها.


6- لم يُقِم الرئيس السابق جورج واشنطن في هذا المنزل مطلقاً، فقد تم وضع حجر الأساس عندما كان رئيساً في عام 1792 وتوفى قبل اكتمال البناء بأقل من سنة في عام 1799 ولكن صورته مُعلقة على جدرانه.


7- لم يكن البناء قد انتهى بعد عند انتقال جون وأبيجيل أدامز في يوم 1 نوفمبر من عام 1800، لذلك قامت أبيجيل بتعليق الملابس المغسولة الخاصة بها في الغرفة الشرقية حتى تجف. وقد تصوَّر الفنان غوردون فيليبس هذا المشهد وقام بتجسيده في لوحة عام 1966.


8- لم يكن الجناح الغربي موجوداً حتى عام 1902 إلى أن أمر تيدي روزفلت ببنائه ليحل محل شبكة البيوت الزجاجية المُزخرفة. قبل ذلك، كان يعمل الرئيس في غرفته الكائنة في الطابق الثاني ولقد رُزق بستة أطفال وأيضاً كانوا يعيشون في ذات الطابق، يا له من تشتيت لانتباه أهم شخص في الدولة!


9- تم وضع المكتب البيضاوي وفقاً لتعليمات الرئيس السابق ويليام هوارد تافت في عام 1913.


10- أصبح من أول المباني الحكومية في العاصمة واشنطن التي يمكن التنقل فيها على كرسي متحرك وذلك بعد انتقال الرئيس فرانكلين روزفلت في عام 1933، حيث قام بتحديث المنزل ليشمل مصاعد وسلالم كما أنه قام بنقل المكتب البيضاوي لمكانه الحالي وهو حديقة الورود في الموقع المجاور.


11- تم توصيل الكهرباء للبيت الأبيض خلال عهد الرئيس بنيامين هاريسون وذلك في عام 1891 وكانت عائلة الرئيس تخشى لمس المقابس الكهربائية حتى أنهم كانوا يضطرون لترك الأنوار طوال الليل!


12- الذي يزور الطابق السفلي من البيت الأبيض يُخيّل له أنه مركز تجاري صغير حيث يحتوي على مكان للزهور وعيادة أسنان والعديد من المرافق الأخرى. تظهر في الصورة عيادة الأسنان على ما يبدو في عام 1948.


13- تضطر الأسرة الأولى "أسرة الرئيس" أن تدفع ثمن طعامهم. لا يتحمل الرئيس تكاليف إيجار المنزل ولكنه مُضطر لدفع نفقات طعامهم والبقالة الخاصة بهم، هذا بالإضافة إلى أشياء أخرى مثل مستحضرات التجميل ومواد التنظيف الجاف حيث يتم استقطاعها من راتب الرئيس، وهذه صورة لمطبخ البيت الأبيض تقريباً عام 1892.


14- توجد العديد من الحيوانات التي تمت تربيتها داخل البيت الأبيض حيث كان البيت الأبيض - خلال فترات زمنية مختلفة - يضم العديد من الحيوانات مثل الثعابين والتماسيح وصغار الدببة وأشبال وقطط وغيرها من الحيوانات الأخرى. تظهر في الصورة السيدة الأولى جريس كوليدج وهي تحمل حيوانها الأليف الراكون في حديقة البيت الأبيض في عام 1927.


15- توجد ماكينة تحضير للقهوة مُهداه من توم هانكس، حيث قام بشراء ماكينة تحضير الاسبرسو وأهداها للبيت الأبيض وتم وضعها في الغرفة الصحافية في عام 2004  وقام بشراء واحدة أحدث في عام 2010. ويظهر توم في الصورة وهو يتطلع بإعجاب لهديته.


16- كانت حدائق البيت الأبيض وكذلك البيت الأبيض نفسه مفتوح على مصرعيه للجمهور. ربما تجد أنه من الصعب تصديق ما نقوله ولكنها الحقيقة حيث وضع توماس جيفرسون القطع الأثرية في الحديقة حتى يتمتع الزائرون بها، وكذلك اعتادت مربية جروفر كليفلاند تمشية ابنتها "روث" بين الزائرين من العامة في الحديقة الجنوبية، وأيضاً ترك "وارن هاردينغ"  البوابات مفتوحة أمام أي شخص للتجول، ولكن البوابات الآن مُصفدة وبعض الشوارع المحيطة للبيت الأبيض مُغلقة أمام حركة المرور.


17- لدى موظفي البيت الأبيض 12 ساعة فقط لنقل ممتلكات الرئيس الجديد يوم التنصيب، ولا تبدأ عملية النقل حتى الظهر ومع ذلك فإنه على موظفي البيت الأبيض فك وتركيب جميع الأثاث والأدوات الشخصية الخاصة بالرئيس الجديد ومن ثم تنظيفها وترتيبها خلال 12 ساعة فقط .


أي من هذه المعلومات أثارت اندهاشك؟
شاهد أيضاً:  بالصور: أغلى الأشياء في العالم التي قد تساوي ملايين الدولارات لذوي الثراء الفاحش فقط


حقائق وخبايا غريبة عن البيت الأبيض لا يعرفها الجميع Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:35 ص Rating: 5 17 حقيقة حول البيت الأبيض يجب أن تعرفها وتُخبرها للجميع من منا لا يعرف البيت الأبيض الذي يسكن فيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية و...

ليست هناك تعليقات: