أفضل 10 مدن في العالم من حيث جودة المعيشة والرفاهية والخدمات - عربيتو للمنوعات
الثلاثاء، 10 يناير، 2017

أفضل 10 مدن في العالم من حيث جودة المعيشة والرفاهية والخدمات



أفضل المدن التي يمكن أن تعيش فيها في العالم


ينجذب كل شخص لمدينة معينة ويعتبرها مدينة الأحلام ولكن جميعهم أجمعوا أنه يجب على مدينة الأحلام أن تتميز بسمات إيجابية ويوجد بها انسجام وتناغم بين الجنسيات المختلفة، وقد أصدرت شركة "ميرسر" الدولية المتخصصة في مجال استشارات الموارد البشرية في الربيع الماضي تقريرها السنوي العالمي حول جودة المعيشة ويتضمن 10 مدن التي تنفرد بأعلى جودة للمعيشة في جميع أنحاء العالم.
حيث أن المقياس يأخذ في الحسبان عوامل عديدة مثل البيئة السياسية والاجتماعية واعتبارات الرعاية الطبية والصحية في المدينة والخدمات العامة والسلع الاستهلاكية الترفيهية والمدارس والتعليم  وغيرها من العوامل المهمة الأخرى، وذلك من خلال إجراء استطلاع لأكثر من 450 مدينة وفقاً لمقياس جودة المعيشة وتم الحصول فقط على 10 مدن المُقدمة في القائمة التالية ومُرتبة ترتيباً تنازلياً من أفضل الأماكن للعيش في العالم.

1- فيينا، النمسا

تتميز دائماً باقتصادها المستقر والمشهد الثقافي الغني بالمتاحف والمسارح والأوبرا وفاعلية نظم التعليم وكفاءة وسائل النقل وغيرها من السمات الرائعة التي جعلتها تتصدر تلك القائمة.


2- زيوريخ، سويسرا

توجد العديد من الأسباب التي جعلت زيوريخ تحتل المرتبة الثانية من القائمة ولكن يوجد سبب واحد ملحوظ جعلها في هذه المرتبة وهو أن السويسريون يستثمرون فيي الموارد البشرية ويلي بعد ذلك ازدهار اقتصادها واحتوائها على كم هائل من الحدائق والأماكن العامة المصممة تصميم جيد.


3- أوكلاند، نيوزيلندا

تتميز هذه المدينة بأنها أكثر المدن أماناً في العالم على الرغم من أنها مدينة تعج بالحركة وأيضا يعتقد النيوزيلنديين بأهمية التوازن بين العمل والاستمتاع بالحياة الشخصية حيث من شأن هذا الأمر أن يرفع جودة الحياة ويخفض مستويات الإجهاد والتوتر.


4- ميونيخ، ألمانيا

تحتوى على أكثر من 20 متنزه وتوفر الكثير من المساحات الخضراء وبالتالي تتميز بالهواء النقي، فضلاً عن أنظمة الأتوبيس والمترو والقطار الصارمة من حيث دقة مواعيدها وتحتوي على جامعتين من أفضل 100 جامعة في العالم وهما جامعة ميونيخ والجامعة التقنية بميونيخ والتي تجذب الملايين من الطلاب الدوليين.


5- فانكوفر، كندا

تتميز هذه المدينة الساحلية بأنها الأكثر تنوعا بين المدن الكندية حيث إن  52% من مواطنيها يتحدثون لغتهم الأم بجانب اللغة الإنجليزية وأيضاً لديها أكبر معدلات أمان و رعاية صحية وتعليم وثقافة وبنية تحتية.


6- دوسلدورف، ألمانيا

تتمتع أيضا بالعديد من الحدائق والمساحات الخضراء مثل ميونيخ، ويوجد مزيج هائل من الحداثة وأناقة العالم القديم مما يؤهلها لتواجد آلاف الشركات المتخصصة في الإعلان والاتصالات والأزياء والبيع بالتجزئة وتعتبر من أكثر المدن تأثيراً في عالم الأزياء بالعالم.


7- فرانكفورت، ألمانيا

يزدهر بها قطاع الأعمال فهي تحتوي على مقر البنك المركزي الأوروبي وتحتوي على بورصة فرانكفورت ومعرض فرانكفورت التجاري والبنك الاتحادي الألماني هذا بالإضافة إلى المطاعم ذات السمعة الجيدة.


8- جنيف، سويسرا

يتحدث سكان مدينة جنيف ثلاث لغات رسمية وهي الألمانية والفرنسية والإيطالية (واللغة الرابعة، الرومانش وهي لغة غير رسمية) هذا بالإضافة إلى أن ربع سكانها يتحدثون الإنجليزية أيضاً وتحتل المركز الثاني بعد زيوريخ من حيث الوضع المالي حيث يوجد بها مقر منظمة الصحة العالمية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وبذلك فهي تستحق  هذا المركز بجدارة.


9- كوبنهاجن، الدانيمارك

تتميز هذه المدينة بانخفاض معدلات الجريمة ووجود التوازن بين العمل والاستمتاع بالحياة، وتعطي اهتمام للأسرة وتهتم أيضا بالثقافة والتعليم.


10- سيدني، أستراليا

تعتبر شواطئ سيدني مناطق للجذب السياحي ولقطاع الأعمال وتلتزم بالحد الأدنى للأجور وبها فرص عمل وفيرة بالإضافة إلى امتلاكها لمناظر طبيعية خلابة.


بعد أن استعرضنا أفضل المدن التي يمكن العيش فيها، في أي مدينة تفضل أن تعيش؟
شاهد أيضاً:  حقائق وخبايا غريبة عن البيت الأبيض لا يعرفها الجميع


أفضل 10 مدن في العالم من حيث جودة المعيشة والرفاهية والخدمات Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:37 م Rating: 5 أفضل المدن التي يمكن أن تعيش فيها في العالم ينجذب كل شخص لمدينة معينة ويعتبرها مدينة الأحلام ولكن جميعهم أجمعوا أنه يجب على مدينة ا...

ليست هناك تعليقات: